Accessibility links

يعاني كثيرون من تدني مهاراتهم ونجاحاتهم في يوم عمل طويل، فيما يبرع آخرون وتلمع أسماؤهم في مؤسسات عملهم.

فما السر الذي يتّبعه الناجحون لضمان يوم مفعم بالحيوية والإبداع؟ هنا ثمانية أساليب سهلة وبسيطة حسبما شرحها موقع "بيزنس إينسايدر".

1- يستيقظون في وقت مبكر

يعرف الناجحون جيدا أن الوقت سلعة ثمينة. فيحرص هؤلاء على الاستيقاظ في الصباح الباكر ليتسنى لهم القيام بما يشاؤون، من إدارة المكالمات الهاتفية والاجتماعات والأزمات المفاجئة في المكتب.

فعلى سبيل المثال، يستيقظ الرئيس التنفيذي لشركة بيبسي إندرا نويي في الساعة الرابعة صباحا ويصل إلى مكتبه في موعد أقصاه السابعة صباحا، أما الرئيس التنفيذي لشركة ديزني بوب إيجر فيستيقظ في الساعة الرابعة والنصف للقراءة.

2- يشربون الماء

يعمد العديد من المدراء التنفيذيين الناجحين إلى شرب كمية من المياه بدلا القهوة في أول شيء يقومون به في الصباح. فالماء تساعد الشخص على الشعور بالترطيب وبالتمتع بيقظة أكثر.

3- يمارسون الرياضة

يمارس الناجحون الرياضة في الصباح الباكر سواء كان ذلك عبر رفع الأثقال في المنزل أو الذهاب إلى صالة الرياضة.

4- يعملون على مشروع مهم

يمكن أن تكون الساعات الهادئة في الصباح الوقت المثالي لتركيز الأشخاص على مشروع عمل هام وذات أولوية قصوى قبل أن تأخذهم المشاغل الأخرى.

5- يرتبون أسرّتهم

هذه العادة التي تستغرق دقيقة واحدة يمكن أن تجعل من الشخص أكثر سعادة وأكثر إنتاجية طوال اليوم.

وهؤلاء الأشخاص يميلون إلى شعور أكبر بالرفاهية ويبدون مهارات أقوى في العمل.

6- يتابعون بريدهم الإلكتروني

يبدأ العديد من الأشخاص الناجحين يومهم بتفقد بريدهم الإلكتروني. ووجدت إحدى الدراسات أن أول شيء معظم المديرين التنفيذيين يقومون به في الصباح هو مراجعة بريدهم الإلكتروني.

7- يقرأون الأخبار

سواء كانوا يقرأون الصحف أو يتابعون المدونات وتويتر من هواتفهم، فإن أنجح الناس لديهم طقوسهم الخاصة بما قبل الإفطار وهي الحصول على آخر الأخبار.

8- يتواصلون مع أزواجهم

في المساء، يكون الشخص على الأرجح متعبا من نشاط يوم حافل، ويمكن بسهولة أن يضيع الوقت مع الاستعداد للعشاء ومتابعة التلفزيون. هذا هو السبب لدى كثير من الناجحين بأن يحرصوا على التواصل مع شركائهم كأحد طقوس الصباح.

المصدر: بيزنس إينسايدر

XS
SM
MD
LG