Accessibility links

7 عاجل
  • بارزاني: بغداد رفضت الامتثال للدستور الذي ينص على اعتبار البيشمركة جزءا من القوات المسلحة الرسمية

استعرض النجم البرازيلي نيمار مهاراته، وقاد فريقه الجديد باريس سان جرمان إلى فوز ساحق على ضيفه تولوز 6-2 في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم الأحد بتسجيله هدفين ومساهمته في تمريرتين حاسمتين وتسببه بركلة جزاء.

ورفع سان جرمان رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات متساويا مع موناكو حامل اللقب وسانت إتيان، لكنه يتفوق على الأخيرين بفارق الأهداف.

وخاض نيمار أولى مبارياته على ملعب بارك دي برانس منذ انتقاله إلى صفوف فريق العاصمة الفرنسية مقابل 222 مليون يورو في أغلى صفقة كروية في العالم في الرابع من آب/أغسطس الحالي.

وكان نيمار افتتح رصيده التهديفي في مرمى غانغان الأسبوع الماضي، وأدرك التعادل 1-1 لسان جرمان في مباراة اليوم بكرة مرتدة من الحارس البان لافون (31) بعد أن افتتح العاجي ماكس الن غرادل التسجيل لتولوز (18).

ومرر البرازيلي كرة حاسمة جاء منها الهدف الثاني سجله أدريان رابيو من تسديدة بعيدة (35).

وكان نيمار في صلب معظم هجمات فريقه وتموين زملائه بكرات متقنة على مدار الدقائق الـ90.

وفي الدقيقة 69 وعندما كان سان جرمان متقدما بنتيجة 2-1، طرد له الحكم لاعب وسطه الإيطالي ماركو فيراتي لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

لكن ذلك لم يمنع أصحاب الأرض من الحصول على ركلة جزاء إثر عرقلة نيمار داخل المنطقة انبرى لها الهداف الأوروغوياني ادينسون كافاني مسجلا الهدف الثالث لفريقه (75)

ورد تولوز مستغلا النقص العددي مقلصا النتيجة الى 2-3 بكرة رأسية من كريستوفر جوليان (78).

لكن سان جرمان ضرب بقوة في الدقائق الـ12 الأخيرة مسجلا ثلاثة أهداف بدأها البديل الأرجنتيني خافيير باستوري الذي سدد كرة لولبية من مشارف المنطقة سكنت الزاوية العليا لمرمى تولوز (78).

ونفذ نيمار بحرفنة ركلة ركنية تابعها لافين كيزاوا بضربة مقصية رائعة داخل الشباك (84) قبل أن يختتم نيمار مهرجان الأهداف بهدف سيبقى عالقا طويلا في ذاكرة أنصار سان جرمان عندما راوغ عدة مدافعين داخل المنطقة بحركات فنية رائعة ثم أفلت من الرقابة قبل أن يسدد الكرة بيسراه داخل الشباك (90+2).

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG