Accessibility links

السماح بعودة سكان منطقة يهددها انهيار سد في كاليفورنيا


سد أوروفيل

سمحت السلطات الثلاثاء لنحو 200 ألف شخص من القاطنين عند مصب سد أوروفيل بالعودة إلى منازلهم، لكنها طلبت منهم أن يكونوا مستعدين لعملية إجلاء جديدة إذا دعت الضرورة، في حال لم تنجح الإصلاحات الجارية في احتواء انهيار جزء من السد.

وصرحت وكالة مياه كاليفورنيا بأن مستويات المياه في سد أوروفيل تستمر في الانخفاض.

وللسيطرة على انهيار جزء من السد، يقوم عمال بناء بوضع 1200 طن من مواد خاصة في الساعة داخل الجزء المهدد، باستخدام معدات ثقيلة وطائرات مروحية.

تحديث: 11:13 تغ

أعلنت السلطات في ولاية كاليفورنيا مساء الاثنين عن "تفاؤل حذر" حول النجاح في احتواء خطر انهيار جزء من سد أوروفيل شمال الولاية، حسب CNN.

وغادر نحو 188 ألفا من السكان منازلهم فجر الاثنين خشية تعرض المنطقة المحيطة بالسد الأعلى في الولايات المتحدة للغرق.

تحديث: 15:31 تغ

أطلقت السلطات في عدة مقاطعات شمال ولاية كاليفورنيا تحذيرات خشية انهيار جزء من سد أوروفيل، وطالبت السكان بمغادرة المنطقة تحسبا لتعرضها للغرق. والسد هو الأعلى في الولايات المتحدة.

وحسب CNN، فإن نحو 188 ألفا من السكان غادروا منازلهم بحلول فجر الاثنين.

وكانت السلطات المحلية قد أصدرت إنذارا بعد ظهور فجوة في بوابة قناة السد الفرعية الأحد نتيجة تعرضها للتآكل. ويمكن أن يؤدي انهيار هذه البوابة إلى اندفاع موجة من المياه يصل ارتفاعها إلى 30 قدما (نحو 10 أمتار) نحو المدن والقرى المنتشرة حول بحيرة أوروفيل، وخصوصا جنوبها.

وبدأت فرق هندسية عمليات تقييم التهديد وكيفية سد الفجوة، فيما شرعت مروحيات بإلقاء أكوام من الصخور لمنع انهيار البوابة وتقليص معدل التدفق عبر الفجوة.

وقالت دائرة مصادر المياه التابعة لكاليفورنيا إنها ضاعفت معدل تدفق المياه عبر البوابة الرئيسية إلى 100 ألف قدم مكعب في الثانية أمل خفض منسوب المياه في البحيرة بنحو 50 قدما، ما من شأنه تخفيف الضغط على البوابة الفرعية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG