Accessibility links

كونغرس أوهايو يقر مشروع قانون يمنع الإجهاض بسبب متلازمة داون


مبنى حكومة أوهايو

مرر مجلس شيوخ ولاية أوهايو الأربعاء مشروع قانون يمنع النساء من الإجهاض في حالة تشخيص إصابة أجنتهم بمتلازمة داون، ليذهب إلى مكتب حاكم الولاية جون كيزك للتوقيع عليه.

وصوت 20 عضوا في المجلس لصالح مشروع القانون مقابل اعتراض 12. ويمنع المقترح التشريعي الأطباء من إجراء عملية الإجهاض إذا كانت بسبب تشخيص احتواء جينات الجنين على نسخة إضافية من الكروموسوم 21، وهي التي تعرف بمتلازمة داون.

وفي حال إجراء الأطباء عملية إجهاض على الرغم من درايتهم بتلك المعلومات، سيفقدون رخص مزاولة المهنة إضافة إلى توجيه اتهامات لهم. ولن تواجه الأمهات تهما جنائية.

ورفض المتحدث باسم حاكم أوهايو جون كيلنغ التعليق حول ما إذا كان الحاكم سيوقع القانون أم لا.

وكان مجلس النواب الأميركي قد مرر في تشرين الثاني/ أكتوبر مشروع قانون يمنع الإجهاض بعد 20 أسبوعا من بداية الحمل، ووافق عليه 237 عضوا مقابل اعتراض 189.

ويجعل مشروع القانون محاولة تنفيذ أو تنفيذ عملية الإجهاض بعد 20 أسبوعا من بداية الحمل جريمة عقابها السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، أو غرامة مالية، أو كلتا العقوبتين.

وتعد مسألة الإجهاض من القضايا المختلف عليها تشريعيا، إذ يرى معظم الديموقراطيين أنه يجب إعطاء النساء حرية اتخاذ القرار في هذا الصدد، بينما يعترض الجمهوريون على عمليات الإجهاض لأسباب أخلاقية أو دينية أو لأخرى تتعلق بصحة النساء.

XS
SM
MD
LG