Accessibility links

بإشراف كيم.. اختبار سلاح جديد في كوريا الشمالية


الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ - أرشيف

قالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية الأحد إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على اختبار نظام أسلحة جديد مضاد للطائرات، وأمر بإنتاجه بشكل ضخم ونشره في كل أنحاء البلاد، وذلك بعد أسابيع من التجارب الصاروخية الباليستية التي أجرتها بيونغ يانغ.

ولم توضح وكالة الأنباء المركزية الكورية طبيعة السلاح على وجه الدقة أو موعد التجربة التي قالت إن أكاديمية علوم الدفاع الوطني نظمتها، وهي هيئة يعتقد أنها تطور صواريخ وأسلحة نووية.

وتحاول كوريا الشمالية، منذ أوائل العام الماضي، تطوير مجموعة كبيرة من أنظمة الأسلحة، بوتيرة غير مسبوقة من بينها صاروخ بعيد المدى قادر على الوصول إلى أميركا.

وقامت في الأسابيع الأخيرة باختبار صاروخ باليستي متوسط المدى محققة بعض التقدم الفني.

وتفرض الأمم المتحدة ودول أخرى من جانب واحد عقوبات ضد بيونغ يانغ بسبب برنامجيها النووي والصاروخي.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن "كيم جونغ أون.. شاهد اختبار نوع جديد من أنظمة الأسلحة الموجهة المضادة للطائرات نظمته أكاديمية علوم الدفاع الوطني".

وأضافت "لا بد وأن يتم إنتاج نظام الأسلحة هذا، والذي تم التأكد بعناية من قدرته في العمليات، بشكل ضخم لنشره في كل أنحاء البلاد".

وطلب الرئيس دونالد ترامب من نظيره الصيني، خلال القمة التي جمعتهما في مقر الأول بفلوريدا، القيام بالضغط على بيونغ يانغ لتوقف برنامجيها النووي والصاروخي.

وحذر ترامب من أن واشنطن ستتخذ إجراءات أحادية إزاء التهديد النووي لكوريا الشمالية إذا لم تضغط الصين عليها.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG