Accessibility links

نيويورك تجتذب أعدادا قياسية من السائحين


مركب سائحين قرب تمثال الحرية في نيويورك

اجتذب تمثال الحرية والنصب التذكاري لأحداث 11 أيلول/سبتمبر وعروض برودواي والمطاعم الفاخرة أكبر عدد من السائحين لنيويورك في 2016 إذ جاء أكثر من 60 مليون سائح إلى المدينة.

وقال مسؤولو السياحة في المدينة إن عدد السائحين الذين جاءوا إلى نيويورك من مختلف أنحاء الولايات المتحدة والعالم فاق التوقعات وتجاوز عدد زوار العام الماضي بنحو 1.8 مليون شخص.

وأوضح فريد ديكسون رئيس شركة (ان.واي.سي اند كو) المسؤولة عن التسويق السياحي للمدينة "دائما ما تكون المعالم مثار جذب كبير"، مشيرا إلى أن "هذه هي معالم زيارة مدينة نيويورك خاصة للزائر القادم للمرة الأولى".

ولا تزال المعالم المعروفة لنيويورك كمبنى "امباير ستيت" ومتنزه "سنترال بارك" مدرجة على قائمة ما يجب زيارته في نيويورك لكن منطقة مانهاتن السفلى أصبحت تجتذب الكثير من السائحين أيضا.

ويحرص السائحون على زيارة النصب التذكاري لأحداث 11 أيلول/سبتمبر والمتحف الخاص بذكرى الهجمات في الحي المالي وزيارة المعارض في متحف ويتني للفن الأميركي.

ويخرج العديد من السائحين أيضا من منطقة مانهاتن لزيارة ما يعرف بالأحياء الخارجية مثل بروكلين وكوينز وستيتن أيلاند وبرونكس بحثا عن المطاعم الراقية.

وتقول الشركة إن الزوار القادمين إلى نيويورك من باقي أنحاء الولايات المتحدة يمثلون 80 في المئة من زوار المدينة.

لكن السائحين الوافدين من الخارج والذين يقدر عددهم بأكثر من 12 مليون زائر هذا العام تركوا أكبر بصمة اقتصادية إذ ساهموا بأكثر من نصف الإنفاق على الإقامة بالفنادق والإنفاق المباشر.

ويتصدر السائحون البريطانيون ترتيب الزوار الأجانب لنيويورك لكن الصين تقترب من بريطانيا وحلت في المركز الثاني بعدما تغلبت على كندا التي جاءت في المركز الثالث تليها البرازيل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG