Accessibility links

بعثة كوريا الشمالية بنيويورك لم تدفع مخالفات بآلاف الدولارات


شارع بنيويورك

توصلت نتائج تحقيق أجرته شبكة NBC الإخبارية الأميركية إلى أن بعثة كوريا الشمالية في الأمم المتحدة بنيويورك تدين بأكثر من 156 ألف دولار لبلدية مدينة نيويورك، وهي قيمة مجموعة مخالفات ركن سيارات ارتكبتها.

وكشف التحقيق أن البلدية سجلت على أعضاء في البعثة أكثر من 1300 مخالفة غير مدفوعة من هذا النوع في نيويورك تعود إلى تسعينيات القرن الماضي.

ورجح دبلوماسي كوري شمالي في البعثة يدعى جونغ جو وجود "خطأ ما" لأن من حق بلدية نيويورك سحب تصاريح صف السيارات للمركبات التي لا تدفع قيمة مخالفاتها.

وبالإضافة إلى كوريا الشمالية، كشف تقرير الشبكة أيضا أن العديد من الدول الأخرى لديها مخالفات غير مدفوعة بقيمة أكثر من 16 مليون دولار منذ تسعينيات القرن الماضي، من بينها سورية (حوالي 362 ألف دولار) وإيران (حوالي 184 ألف دولار) وروسيا (104 آلاف دولار) والصين (398 ألف دولار).

وعقلت وزارة الخارجية الأميركية على هذا الموضوع في بيان مؤكدة أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تأخذ على محمل الجد مشكلة المخالفات المرورية للدبلوماسيين، وقالت إنه وبغض النظر عن الحصانة الممنوحة لهم، فإنه تقع على عاتقهم مسؤولية الالتزام بالقواعد المرورية.

المصدر: NBC

XS
SM
MD
LG