Accessibility links

عقوبات أميركية ضد أفراد وكيانات إيرانية


تجربة إطلاق صاروخ باليستي إيراني - أرشيف

أعلنت واشنطن الجمعة أنها فرضت عقوبات على إيران ردا على تجربة الصاروخ الباليستي التي قامت بها طهران قبل أيام.

وفرضت واشنطن العقوبات على 13 فردا و12 كيانا بموجب القانون الأميركي لمعاقبة الجمهورية الإسلامية.

وأدرجت وزارة الخزانة في بيان على موقعها الإلكتروني الأفراد والكيانات المشمولين بالعقوبات والذين يتمركز بعضهم في الإمارات العربية المتحدة ولبنان والصين.

وقال مسؤول رفيع لوكالة أنباء رويترز إن "العقوبات خطوة أولية ردا على تصرفات إيران العدائية".

وكان الرئيس ترامب قد صرح الخميس بأن كل "الخيارات متاحة" في الرد على تجربة طهران الصاروخية الأخيرة. وكتب في تغريدة فجر الجمعة "إيران تلعب بالنار ولم تقدر مدى لطف الرئيس أوباما معها، أما أنا فلا".

آخر تحديث (00:05 تغ)

نقلت وكالة رويترز الخميس عن "مصادر مطلعة" القول إن الولايات المتحدة تنوي فرض عقوبات إضافية على إيران ردا على تجربتها الصاروخية الأخيرة، لكن من دون أن تتخلى عن الاتفاق النووي معها.

وأشار مصدر، طلب عدم نشر اسمه، إلى أن الإدارة الأميركية "ستفرض عقوبات" على حوالي ثمانية كيانات إيرانية أو "تدرجها" في قائمة الأنشطة المرتبطة بالإرهاب.

وأضاف أن عقوبات ستفرض أيضا على نحو 17 كيانا آخر بسبب أنشطة مرتبطة بالصواريخ الباليستية وذلك بموجب أوامر تنفيذية أميركية منفصلة سارية.

وقال إن العقوبات الجديدة يجري الإعداد لها منذ بعض الوقت وإن قرار إيران تجربة إطلاق صاروخ باليستي الأحد الماضي ساعد على تسريع قرار الرئيس دونالد ترامب عملية فرض عقوبات أخرى.

وأوضحت المصادر أن الولايات المتحدة ستفرض تلك العقوبات بطريقة لا تتعارض مع الاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة الدول الست عام 2015.

وكان الرئيس ترامب قد صرح الخميس أن كل "الخيارات متاحة" في الرد على التجربة الصاروخية الأخيرة.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG