Accessibility links

بعد معركة قانونية.. السماح ببناء مسجد في ميشيغان


مسلمون يصلون في أحد مساجد ميشيغان

وافق مجلس مدينة ستيرلنغ هايتس في ولاية ميشيغان الثلاثاء بالإجماع على مقترح معطل لبناء مسجد، في تحرك جاء لتسوية دعاوي قضائية رفعها سكان مسلمون ووزارة العدل تتهم المدينة بـ"التمييز".

وحسب موقع ديترويت نيوز، فقد أعرب محامي مركز الجالية الأميركية الإسلامية عزام إلدر عن ارتياحه للقرار مشيرا إلى أن الجالية المسلمة اضطرت إلى مقاضاة السلطات المحلية "لأنها خالفت القانون".

وكان مركز الجالية قد تقدم بطلب في 2015 لبناء ثالث مسجد في ستيرلنغ هايتس، وهي مدينة يسكنها حوالي 132 ألف شخص وتقع على بعد نحو 37 كيلومترا شمال ديترويت، لكن الطلب قوبل بالرفض ما اضطرهم إلى رفع دعوى قضائية أمام محكمة فدرالية.

وقد سعى معارضو بناء المسجد في ميشيغان ومناطق أخرى للحصول على مساعدة وزير العدل جيف سيشنز والرئيس دونالد ترامب، لكن وزارة العدل أصدرت بيانا الأربعاء تشيد فيه بالموافقة على بناء المسجد.

وقال توم ويلر القائم بأعمال مساعد وزير العدل والذي عينه ترامب للإشراف على إدارة الحقوق المدنية "القانون الاتحادي يحمي حق أصحاب العقائد في بناء دور عبادة من دون تمييز أو أعباء غير ضرورية على ممارساتهم الدينية".

وكان محامو وزارة العدل، في عهد الرئيسين باراك أوباما وجورج بوش الابن، قد رفعوا دعاوي قضائية ضد عدد من المدن والبلدات التي ترفض طلبات بناء مساجد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG