Accessibility links

تحالف جديد لحماية المستفيدين من DACA من الترحيل


متظاهرون يدافعون عن DACA في نيويورك

قالت وكالة رويترز إنها اطلعت على وثائق تفيد بأن مجموعة من الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا وقطاعات أخرى تخطط لإنشاء تحالف بهدف الضغط باتجاه إصدار تشريع يسمح للمهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا الأراضي الأميركية مع أهاليهم وهم أطفال، بالبقاء في الولايات المتحدة، ورسم مسار لهم للحصول على الإقامة الدائمة.

وحسب الوثائق، فإن "التحالف من أجل الحلم الأميركي" سيطلب من الحزبين الجمهوري والديموقراطي في الكونغرس التحرك للتوصل إلى اتفاق يمكن المستفيدين من برنامج DACA من العمل بصورة مشروعة في الولايات المتحدة.

ومن بين هذه الشركات فيسبوك وغوغل وإنتل وأوبر وآي بي أم.

وتقول إحدى الوثائق إن المستفيدين من DACA ويطلق عليهم DREAMERS هم "جزء من مجتمعنا، ويدافعون عن وطننا، ويدعمون اقتصادنا".

وقال متحدث باسم إنتل إن الشركة انضمت للتحالف بهدف توفير الحماية لهؤلاء، بينما أكد متحدث باسم أوبر وقوف الشركة إلى جانبهم، وأشار إلى الدعم الذي قدمته من أجلهم.

وكانت إدارة الرئيس دونالد ترامب قد أعلنت رسميا وقف العمل بالبرنامج (الإجراء المؤجل للقادمين في مرحلة الطفولة) أو (DACA) الذي يحمي هذه الفئة من الترحيل، على أن يتم التخلص منه في ستة أشهر، مشيرة إلى أن المستفيدين الحاليين منه لن يتأثروا قبل الخامس من آذار/مارس 2018. لكن لن يسمح بتقديم طلبات جديدة.

لكن الرئيس عاد وكتب تغريدة على توتير قال فيها "لكل المستفيدين من DACA القلقين على وضعهم خلال فترة الستة أشهر، لا مبرر لقلقكم. لن يتخذ أي إجراء (ضدكم)".

وأرسلت حوالي 800 شركة خطابا لقادة الكونغرس، في أعقاب إلغاء الرئيس ترامب البرنامج، للمطالبة بإقرار تشريع يحميهم.

ويحمي القانون الذي أقره الرئيس السابق باراك أوباما هؤلاء من الترحيل ويسمح لهم بالدراسة والعمل في الولايات المتحدة.

XS
SM
MD
LG