Accessibility links

نادال يحصد لقب دورة مدريد


نادال أثناء تتويجه بدورة مدريد بعد تغلبه على تييم

أكد الإسباني رافايل نادال المصنف رابعا بأنه لا يقهر على الملاعب الترابية بفوزه على النمساوي دومينيك تييم الثامن 7-6 (10-8) و6-4 الأحد في المباراة النهائية لدورة مدريد الدولية، ثالث دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب.

والفوز هو الخامس عشر من أصل 15 مباراة خاضها الإسباني على الملاعب الترابية هذا الموسم، رافعا رصيده في مدريد إلى خمسة ألقاب بعدما سبق له التتويج باللقب أعوام 2005 و2010 و2013 و2014 (حل وصيفا أيضا أعوام 2009 و2011 و2015).

ولم يكن فوز الإسباني سهلا، إذ كان تييم منافسا شرسا لاسيما في المجموعة الأولى التي امتدت لساعة و20 دقيقة قبل أن يحسمها نادال بشوط فاصل 10-8 بعدما تخلف في بدايتها 1-3 بخسارته إرساله، لكنه رد سريعا وتغلب على إرسال منافسه وأدرك التعادل 3-3.

وحصل نادال على فرصة لحسم المجموعة عندما كانت النتيجة 5-4 وهو متقدم في الشوط العاشر 40-صفر، لكن تييم قاوم بشراسة وعاد من بعيد ليدرك التعادل 5-5 ثم فاز كل منهما بإرساله ليكون الحسم في شوط فاصل.

وعلى غرار المجموعة الأولى، عانى نادال لحسم الثانية وإن كان بدرجة أقل، وكان فوزه مرة واحدة على إرسال منافسه كافيا للتقدم 5-2 ثم حسم المجموعة 6-4 والمباراة في ساعتين و18 دقيقة، رغم أن النمساوي حصل على فرصتين لإدراك التعادل 5-5 لكن نادال تدارك الموقف.

وعادل نادال الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في دورات الماسترز بعد أن رفع رصيده إلى 30 لقبا، ليصبح على المسافة ذاتها من الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تنازل عن اللقب بخسارته في نصف النهائي أمام منافسه الإسباني الذي يحتل المركز الأول حتى الآن في السباق إلى بطولة الماسترز التي تجمع في نهاية الموسم أفضل ثمانية لاعبين خلال العام.

XS
SM
MD
LG