Accessibility links

لقب عاشر.. نادال يفوز ببطولة برشلونة


نادال يتوج بلقبه العاشر

توج الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثا بلقب بطل دورة برشلونة البالغ مجموع جوائزها أزيد من مليوني يورو، للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في مسيرته بفوزه الأحد في المباراة النهائية على النمساوي دومينيك تييم الرابع عالميا بنتيجة 6-4 و6-1.

وكرر نادال سيناريو دورة مونتي كارلو للماسترز التي توج الأسبوع الماضي بلقبها للمرة العاشرة، ويأمل مواصة سلسلة "العشرات" عندما يخوض بطولة رولان غاروس الفرنسية بين 28 أيار/مايو و11 حزيران/يونيو، حيث يسعى إلى تعويض خيبة مشاركتيه الأخيرتين عندما خرج من الدورين ربع النهائي والثالث، والظفر باللقب العاشر.

ووصف اللاعب الإسباني ما اختبره في الأسبوعين الأخيرين، قائلا "إنهما أسبوعان من الانتصارات المتتالية، في مونتي كارلو وهنا. دورتان مميزتان جدا بالنسبة لي، وهذه بداية مثالية لـ(دورات) الملاعب الترابية".

وواصل "يعني لي الكثير أن أصل إلى الرقم 10 هنا في برشلونة، أمام مشجعي نادينا، أنا سعيد ومتأثر جدا".

تحديث الأحد 18:43 ت.غ

واصل رفائيل نادال المصنف الثالث طريقه نحو التتويج ببطولة برشلونة المفتوحة للمرة 10 بعدما تأهل إلى دور الثمانية بفوزه الخميس على كيفن أندرسون بنتيجة 6-3 و6-4.

ويعد هذا الانتصار 50 لنادال في البطولة التي توج بلقبها تسع مرات من قبل، ولم يشعر اللاعب القادم من مايوركا بخطر أمام المصنف 66 عالميا وأتيحت له 10 فرص لكسر الإرسال خلال المباراة.

وأقر نادال، الذي استغل فرصتين فقط لكسر إرسال لاعب جنوب أفريقيا صاحب ضربات الإرسال القوية، بأن سقوط الأمطار صباحا في كاطالونيا جعل اللعب بطيئا عن المعتاد في الملعب المسمى حديثا بـ"رافائيل نادال".

وقال نادال "لم تكن الظروف مثالية بالنسبة لي وكنت أفضل أن تكون الكرة أسرع. إنه طويل القامة ويضرب الكرات جيدا".

وانتهى مشوار البريطاني دانييل إيفانز على يد النمساوي دومينيك تيم الذي فاز 7-6 و6-2 وسيواجه يويتشي سوجيتا في دور الثمانية بعدما تغلب اللاعب الياباني على الإسباني بابلو كارينيو.

XS
SM
MD
LG