Accessibility links

التنك.. أحد أكبر أحياء غرب الموصل في يد القوات العراقية


جندي عراقي خلال تقدم القطعات العسكرية في الجانب الغربي من الموصل

أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى الثلاثاء استعادة السيطرة الكاملة على حي التنك في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، وإلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بتنظيم داعش.

وصرح المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان لـ"راديو سوا" بتحرير حي التنك وهو أحد أكبر الأحياء غربي الموصل، على يد قوات العمليات الخاصة الأولى والثالثة في المحور الغربي.

وكان حي التنك الذي تمتد مساحته لأكثر من ثلاثة كيلومترات مربعة "بؤرة للإرهاب والعصابات المنظمة حتى قبل سقوط الموصل، وشهد قتالا شرسا خلال الأيام الماضية"، وفق النعمان.

وأكد القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي من جانبه تطهير الحي وقيام القوات العراقية بإجلاء المدنيين إلى مناطق خلفية.

وأشار الساعدي إلى الخسائر الكبيرة التي تكبدها داعش خلال العملية، وقال إن أكثر من 20 سيارة ملغومة تم تدميرها فيما قتل العشرات من مسلحي التنظيم.

عملية للحشد الشعبي

في سياق متصل، أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى انطلاق عملية عسكرية تقوم بها قوات الحشد الشعبي الثلاثاء لتحرير قضاء الحضر والمناطق المحيطة به جنوب الموصل.

وأطلقت القوات العراقية في 19 شباط/فبراير عملياتها العسكرية ضمن المرحلة الثالثة لاستعادة الجانب الغربي من الموصل، آخر معقل للتنظيم في البلاد.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG