Accessibility links

مقتل 12 من داعش وسبعة مدنيين في الزنجيلي


قوات عراقية غربي الموصل

أفادت الشرطة العراقية الخميس بأن سبعة مدنيين على الأقل قتلوا فيما أصيب 23 بقذائف مورتر أطلقها مقاتلو داعش أثناء محاولتهم الفرار من حي الزنجيلي في الموصل الذي يسيطر عليه التنظيم.

وقال مسؤول في الشرطة إن الجرحى نقلوا إلى مستشفى ميداني، مضيفا أن مزيدا من الأشخاص ربما قتلوا أثناء محاولتهم الفرار.

وأوضح من جهة أخرى أن عشرات المدنيين الآخرين تمكنوا من الوصول سالمين إلى الخطوط التي تسيطر عليها القوات العراقية عبر ممر الخروج عينه.

مقتل 12 من داعش

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية مقتل 12 مسلحا من داعش خلال توغل قوات الشرطة واقترابها من منطقة باب سنجار المدخل الشمالي للمدينة القديمة بالموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان إن قوات خاصة من الشرطة الاتحادية حاصرت مقرات للتنظيم في حي الزنجيلي وقتلت 12 مسلحا، بينهم من يحملون جنسيات عربية. وأوضح أن هذه القوات تواصل توغلها في المنطقة وتقترب من باب سنجار.

تجدر الإشارة إلى أن الزنجيلي جزء من جيب ما زال يسيطر عليه داعش إلى جانب وسط الحي القديم.

عمليات قضاء البعاج

في السياق ذاته، استعادت قوات الحشد الشعبي قرية الخبرة جنوب قضاء البعاج في اليوم الثامن من عمليات تحرير القضاء والقرى المحيطة به غرب مدينة الموصل.

وقالت الهيئة في بيان الخميس إن قواتها حررت الخبرة، وفتحت ممرات آمنة لخروج العائلات من القرية قبل اقتحامها، وأحبطت محاولة تسلل عناصر من التنظيم باتجاه منطقة حرادة غرب الموصل.

وتمكنت قوات الحشد من تحرير 300 عائلة جنوب البعاج ووفرت المواد الإغاثية والطبية العاجلة للنازحين من تلك القرى، حسب البيان.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG