Accessibility links

منوشن يناقش مكافحة تمويل الإرهاب واستراتيجية مواجهة إيران في جولة شرق أوسطية


مرشح وزارة المالية ستيفن منوشن في جلسة استماع الكونغرس

سيزور وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشن عدة دول في الشرق الأوسط، في جولة تهدف إلى التباحث في ملفات مكافحة تمويل الإرهاب وانخراط "الشركاء" في استراتيجية الإدارة الأميركية الجديدة لمواجهة نشاطات إيران، بحسب ما أعلنت الجمعة وزارة الخزانة في بيان.

واعتبر البيان أن جولة منوشن تأتي استكمالا لجولة الرئيس دونالد ترامب في المنطقة في أيار/ مايو الماضي، وأشار إلى أنه سيرافقه فيها نائب وزير الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية سيغال مندلكر وموظفون كبار من الوزارة.

وقال منوشن "جولتنا في الشرق الأوسط ستركز على مكافحة تمويل الإرهابيين ونشاطاتهم غير المشروعة، تأسيسا على المبادرات المهمة حول الأمن القومي ومكافحة الإرهاب التي استحدثتها زيارة الرئيس الناجحة إلى المنطقة".

وأضاف "سنحث شركاءنا في الشرق الأوسط على الانخراط في استراتيجية إدارة ترامب الجديدة لمواجهة تأثير إيران المزعزع للاستقرار في المنطقة".

وسيصل منوشن إلى السعودية في 25 تشرين الأول/ أكتوبر، لمتابعة عمل "مركز استهداف تمويل الإرهاب"، وهي مبادرة أطلقها ترامب في زيارته السابقة.

وسينتقل منها إلى إسرائيل حيث سيلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو لنقاش "تمويل الإرهاب وقضايا أخرى مرتبطة بالأمن القومي".

وستكون الإمارات المحطة الثالثة في الجولة التي ستختتم في 30 تشرين الأول/ أكتوبر في قطر.

وأعلن ترامب استراتيجية جديدة للتعامل مع طهران في 13 تشرين الأول/ أكتوبر في خطاب من البيت الأبيض قال فيه إنه سيسحب إقراره بالتزام إيران بالاتفاق النووي الذي وقعته معها القوى الست عام 2015.

وتعتبر الاستراتيجية الجديدة أن الوقت حان "لكي ينضم إلينا العالم بأسره في مطالبة الحكومة الإيرانية بإنهاء سعيها إلى الموت والدمار".

XS
SM
MD
LG