Accessibility links

رئيس وزراء اليابان يستقبل بنس ويدعو لحل سلمي مع بيونغ يانغ


مايك بنس نائب الرئيس الأميركي وزوجته لحظة وصولهما إلى منشأة جوية بحرية أميركية في أتسوغي بمحافظة كاناغاوا في اليابان الثلاثاء

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الثلاثاء إلى حل سلمي لأزمة كوريا الشمالية، وذلك خلال استقباله مايك بنس نائب الرئيس الأميركي في طوكيو لإجراء محادثات.

وقال آبي "إنها مسألة ذات أهمية كبرى بالنسبة لنا أن نسعى لبذل جهود دبلوماسية ونبحث عن تسوية سلمية للمسألة".

وقال بنس، من جهته، إن التحالف بين أميركا واليابان هو "حجر الزاوية للسلام والأمن في شمال شرق آسيا".

تحديث: 07:30 تغ

سيكون الملف النووي لكوريا الشمالية على رأس جدول أعمال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي الثلاثاء في طوكيو بعد زيارته إلى المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين وتحذيره بيونغ يانغ من مغبة اختبار "تصميم" دونالد ترامب.

وفي طوكيو يلتقي بنس خصوصا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي. وسيكون ملف النظام الكوري الشمالي على جدول المحادثات بعد إطلاق الأخير عدة صواريخ باتجاه الأرخبيل الياباني في آذار/مارس ونيسان/أبريل.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا إن "كوريا الشمالية بلغت مع برنامجيها النووي والصاروخي مستوى جديدا من التهديد، ونحن سنتحدث عن ذلك بهدف التأكد من أن لدينا نفس التحليل".

وأطلقت كوريا الشمالية في السادس من آذار/مارس أربعة صواريخ بالستية نحو اليابان ودمرت ثلاثة منها في المياه الإقليمية اليابانية.

وأطلق النظام الكوري الشمالي صاروخا جديدا في بحر اليابان في الخامس من نيسان/أبريل الحالي.

ويصل بنس إلى طوكيو آتيا من كوريا الجنوبية، حيث أطلق تحذيرا شديد اللهجة إلى بيونغ يانغ الاثنين بعد زيارة رمزية له إلى المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

وفي بانمونجوم "قرية الهدنة" على الحدود بين الكوريتين، قال بنس خصوصا إن "كل الخيارات" مطروحة الآن "على الطاولة" لحل المشكلة الكورية الشمالية.

وأكد بنس من سول قوله "في الأسبوعين الماضيين شهد العالم قوة وعزم رئيسنا الجديد من خلال عمليتين في سورية وأفغانستان" في إشارة إلى ضربة أميركية استهدفت قاعدة جوية سورية وقصف موقع لمتشددين في أفغانستان بـ"أم القنابل".

وأضاف بنس "من الأفضل لكوريا الشمالية ألا تختبر حزمه (ترامب) أو قوة الجيش الأميركي في هذه المنطقة".

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG