Accessibility links

أميركا.. حكم قضائي بتمديد وقف ترحيل أكثر من 100 عراقي


ترحيل مهاجر من أميركا

قررت محكمة أميركية الاثنين تمديد أجل تعليق ترحيل أكثر من 100 عراقي إلى بلادهم إلى غاية 10 يوليو/تموز، وذلك بعد أيام من إصدار قرار بمنع مؤقت لترحيل هؤلاء لحين التوصل إلى قرار بشأن من تحق له الولاية القضائية في هذه القضية.

وكان القاضي مارك غولدسميث قد أصدر قرارا الخميس الماضي بوقف مؤقت لترحيل 114 عراقيا بعد الدعوى التي رفعها الاتحاد الأميركي للحريات الفردية تطالب فيها بوقف ترحيل هؤلاء.

تحديث 00:07 ت غ

أوقف قاض بالمحكمة الجزئية الأميركية في ميشيغان الخميس بصورة مؤقتة ترحيل أكثر من 100 عراقي لحين التوصل إلى قرار بشأن من تحق له الولاية القضائية على هذه القضية، وفق رويترز.

وجاء في وثائق قضائية أن القاضي مارك غولدسميث أصدر أمرا يوقف ترحيل العراقيين المدانين بجرائم مختلفة بعدما قالوا إنهم قد يواجهون الاضطهاد أو التعذيب في العراق بسبب انتمائهم لأقليات دينية.

وكان مهاجرون عراقيون غالبيتهم من أقليات دينية صدرت بحقهم أوامر بالترحيل من الولايات المتحدة، قد رفعوا دعوى ضد الحكومة الأميركية الخميس لتفادي إعادتهم إلى وطنهم الأصلي حيث يخشون التعرض للاضطهاد.

وأوقفت سلطات الهجرة والجمارك 199 شخصا غالبيتهم من الكلدان المسيحيين أو من معتنقي المسيحية وأيضا مسلمين شيعة في منطقة ديترويت بولاية ميشيغان نهاية الأسبوع الماضي، بحسب ما أفاد به محاموهم.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG