Accessibility links

ارتفاع عدد ضحايا الإعصار ماريا


جانب من آثار الإعصار على بورتوريكو

قالت وسائل إعلام محلية إن 15 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في بورتوريكو جراء مرور الإعصار ماريا بالجزيرة الأميركية ليرتفع إجمالي ضحاياه في منطقة الكاريبي إلى 32 قتيلا.

ودمر الإعصار مباني عديدة وتسبب في انقطاع الكهرباء في مختلف أنحاء بورتوريكو قبل أن تغرق الأمطار الغزيرة التي صاحبته أجزاء من جمهورية الدومنيكان ثم استعاد بعض قوته وهو يقترب من جزر توركس وكايكوس وجنوب شرق جزر الباهاما في ليل الخميس.

وماريا هو ثاني إعصار كبير يجتاح منطقة الكاريبي هذا الشهر ودمر عدة جزر صغيرة منها سان كروا في الجزر العذراء الأميركية وجزيرة دومنيكا.

وقال برناردو ماركيز رئيس بلدية سان خوان، عاصمة بورتوريكو، إنه تم إنقاذ 4000 شخص من المناطق التي غمرتها المياه في توا باخا، شمال بورتوريكو، حسبما نقلت صحيفة "إل بوينو ديا".

وتوقع المركز الوطني الأميركي للأعاصير أن يتسبب ماريا في هطول أمطار يصل منسوبها إلى نحو متر واحد في بورتوريكو وما بين 20 و40 سنتيمترا في جزر توركس وكايكوس الأمر الذي قد يؤدي إلى سيول وانهيارات طينية.

واستبعد المركز أي تغيير في قوة ماريا خلال الأيام القليلة المقبلة. وأضاف أنه من غير المرجح أن تضرب العاصفة البر الرئيسي للولايات المتحدة لكن الأمواج الناجمة عنها ستصل إلى الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد اعتبارا من الجمعة.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG