Accessibility links

خارطتان لمعارك الموصل.. أين كان داعش وأين هو الآن؟


قوات عراقية تتقدم غرب الموصل

تستمر القوات العراقية في التوغل داخل الجانب الأيمن من مدينة الموصل محررة المزيد من الأراضي. وتقترب قوات جهاز مكافحة الإرهاب من تحرير كامل لمنطقتي الصناعة القديمة ورَجْم حديد في الشطر الغربي من المدينة.

وقال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت الجمعة إن قواته سيطرت على مركز قيادة تابع للتنظيم يقع في المدينة القديمة غربي الموصل.

ونشرت خلية الإعلام الحربي التابعة لوزارة الدفاع العراقية الخميس 23 آذار/ مارس خارطة توضيحية تظهر تقدم القوات العراقية في الجانب الأيمن من الموصل وتحريرها المزيد من الأحياء من سيطرة تنظيم داعش.

الخارطة التي نشرتها خلية الإعلام الحربي مساء 23 آذار/ مارس
الخارطة التي نشرتها خلية الإعلام الحربي مساء 23 آذار/ مارس

وتظهر الخارطة المناطق التي يغطيها اللون الأخضر مع العلم العراقي تحت سيطرة القوات العراقية، بينما المناطق السوداء ما زالت تخضع لسيطرة مسلحي التنظيم، وباللون الأحمر إشارة لمناطق الاشتباك.

وفي مقارنة مع خارطة سابقة نشرها مركز نينوى الإعلامي قبل حوالي أسبوعين في السادس من آذار/ مارس، تظهر الخارطة الجديدة التراجع الكبير والسريع لمسلحي داعش في المدينة بعد تحرير القوات العراقية لعدد من الأحياء في حوالي أسبوعين.

الخارطة التي نشرها مركز نينوى الإعلامي
الخارطة التي نشرها مركز نينوى الإعلامي

ونشرت القيادة المركزية الأميركية مقطع فيديو يظهر تدمير طائرة تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن موقعا لتنظيم داعش في الموصل.

شاهد:​

XS
SM
MD
LG