Accessibility links

مانشستر سيتي يعزز حظوظه لنيل لقب الدوري الإنكليزي


فرحة لاعبي مانشستر سيتي

خطا مانشستر سيتي خطوة عملاقة نحو إحراز لقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على جاره وغريمه التقليدي ومطارده المباشر مانشستر يونايتد 2-1 في عقر دار الأخير الأحد في المرحلة الـ16، ليتبعد عنه بفارق 11 نقطة.

وكانت المرحلة قد شهدت أيضا خروج أرسنال وليفربول بتعادلين صعبين وبنتيجة واحدة 1-1 ضد ساوثمبتون وإيفرتون تواليا.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 46 نقطة مقابل 35 ليونايتد و32 لتشلسي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث.

وعلى ملعب اولدترافورد، ألحق سيتي بيونايتد أول خسارة له هذا الموسم على ملعبه والأولى منذ أن هزمه أيضا الموسم الماضي على الملعب ذاته بالنتيجة ذاتها في أيلول/سبتمبر 2016.

وخاض المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المباراة بتشكيلة هجومية قوامها رباعي خط المقدمة المؤلف من البلجيكي روميلو لوكاكو والفرنسي انطوني مارسيال وماركوس راشفورد وجيسي لينغارد.

في المقابل، فأجأ مدرب سيتي، الإسباني بيب غوارديولا الجميع بإبعاده المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو مفضلا عليه البرازيلي غابريال جيزوس.

ونجح سيتي في افتتاح التسجيل من ركلة ركنية أخطأ دفاع يونايتد في تشتيتها لتتهيأ أمام الاسباني دافيد سيلفا غير المراقب فسددها من مسافة قريبة في شباك مواطنه دافيد دي خيا (42).

لكن رد مانشستر يونايتد جاء سريعا إثر كرة أمامية طويلة من الأرجنتيني ماركوس روخو داخل المنطقة أخطأ فابيان دلف في التعامل معها فوصلت إلى راشفورد ليتابعها زاحفة في الشباك (45+2).

لكن الكلمة الأخيرة كانت لسيتي عندما أخطأ لوكاكو في إبعاد كرة داخل المنطقة فارتدت إلى الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي ليتابعها داخل الشباك (54).

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG