Accessibility links

أعضاء في مجلس الشيوخ يدعمون فكرة إلغاء برنامج تأشيرة التنوع


السناتور ليندسي غراهام

انتقد الرئيس دونالد ترامب الأربعاء برنامج تأشيرة التنوع الذي يسمح لـ50 ألف شخص سنويا بالحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة (الغرين كارد) وفق نظام القرعة، قائلا إنه سيطلب من الكونغرس إنهاء العمل به، وذلك في أعقاب الكشف عن أن منفذ اعتداء مانهاتن دخل الولايات المتحدة بواسطة هذا البرنامج.

وأعلن في اليوم ذاته مشرعون في الكونغرس دعمهم لإلغاء البرنامج الذي اعتمده الكونغرس عام 1990.

وفي تصريح لوكالة رويترز، أبدى السناتور الجمهوري جون كورنين الذي يمثل تكساس في مجلس الشيوخ انفتاحا على إلغاء البرنامج، مفضلا أن يرتكز نظام الهجرة الأميركي على الكفاءة.

وأضاف كورنين "ستظل الهجرة على أساس الصلات العائلية أحد جوانب برنامج الهجرة، ولكن يجب علينا مكافأة الأشخاص الذين يرغبون في القدوم إلى هنا ومساعدة اقتصادنا على النمو".

ودعم السناتور الجمهوري ليندزي غراهام (ساوث كارولاينا) بدوره إلغاء البرنامج المذكور، قائلا "أرغب في استبدال نظام القرعة ببرنامج هجرة قائم على الكفاءة".

كما كتب السناتور الجمهوري ديفيد بيردو (جورجيا) على تويتر "الرئيس ترامب على حق. برنامج تأشيرة التنوع يمثل مشكلة ويشوبه الاحتيال. آمل أن توجد أرضية مشتركة لإصلاح برنامج الهجرة وتعزيز الأمن الوطني".

وبسؤاله عما إذا كان الديموقراطيون منفتحين على هذا الاقتراح، أجاب السناتور الديموقراطي ديك دوربين (إلينوي) بالإيجاب، مشيرا إلى أن اقتراحا كهذا كان جزءا بالفعل من مقترح تشريعي مرره مجلس الشيوخ عام 2013 لتطوير نظام الهجرة، لكنه لم يحظ حينها بدعم مجلس النواب.

XS
SM
MD
LG