Accessibility links

فيديو.. حريق كبير بمخيم للاجئين السوريين في لبنان


لقطة من مقطع فيديو تداوله ناشطون قالو إنه للحريق في مخيم اللاجئين في لبنان

اندلع حريق ضخم في مخيم للاجئين السوريين في سهل البقاع بلبنان الأحد، لم تعرف أسبابه بعد، فيما أفادت أنباء أولية بسقوط قتلى.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الحريق أدى إلى مصرع ثلاثة أشخاص. وتصاعدت سحب من الدخان الأسود في المكان، فيما أظهرت لقطات بثتها قناة (أم تي في) اللبنانية انفجارا واحدا على الأقل.

لكن وكالة الصحافة الفرنسية إشارت إلى مقتل شخص واحد فقط، وأن الحريق أرغم مئات آخرين على الفرار، وفق ما أكد الصليب الأحمر اللبناني لها.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة إن الحريق أسفر عن سقوط "قتيل وإصابة ستة آخرين بجروح". وأشار إلى أن "نحو 700 لاجئ غادروا المخيم".

وأفاد سكان في المنطقة أن القتيل هو طفل. ويعمل متطوعو الدفاع المدني وسكان المنطقة على إخماد الحريق الذي لم تتبين أسبابه.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية مقطع فيديو يظهر سحبا كثيفة من الدخان الأسود قالوا إنها للحريق الذي اندلع في المخيم.​

وأفاد مراسل الوكالة في المكان أن قوة النيران وسرعة الهواء حالت دون السيطرة سريعا على الحريق الذي امتد إلى حقل قمح مجاور.

واستخدم سكان المنطقة صهاريج مياه للمساعدة على إخماد الحريق.

وقال ظافر النخلاوي، ناشط وأحد سكان قب إلياس، "لم يبق سوى ثلاث خيم من أصل 93 في المخيم كما احترق 50 دونما من حقل قمح مجاور"، مرجحا أن يكون السبب هو الارتفاع في درجة الحرارة.

وفي قب إلياس، تعج عشرات المخيمات العشوائية باللاجئين السوريين.

ويقع المخيم بالقرب من بلدة قب إلياس على مسافة ساعة بالسيارة من العاصمة اللبنانية بيروت.

ويوجد ما لا يقل عن مليون لاجئ سوري على الأقل مسجلة أسماؤهم في لبنان، وبينهم كثيرون يعيشون في مخيمات غير رسمية متفرقة بالبلاد. وتقول الحكومة إن لبنان يستضيف نحو 1.5 مليون سوري.

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG