Accessibility links

كم عمرك بالكوري؟ اكتشف بنفسك


فتيات في أحد الاحتفالات الشعبية بكوريا الشمالية

للكوريين ثقافة غنية بالمفاهيم الفريدة التي قد لا نعرف بعض تفاصيلها، خاصة أن الناس في كوريا الشمالية على سبيل المثال يعيشون حياتهم تحت سيطرة نظام حكم منغلق على الآخرين.

ويحسب الكوريون أعمارهم بطريقة مختلفة عن طريقة احتساب العمر المتبعة في المجتمعات والدول الأخرى.

وطريقة احتساب العمر الكوري تجعل الشخص أكبر بسنة أو سنتين مقارنة بالعمر العالمي، وإليك الطريقة.

1_الولادة

يعتقد الكوريون أن الطفل يولد وعمره سنة واحدة، خلافا لما هو معمول به في العمر العالمي حيث يولد الطفل فيبدأ اليوم الأول من عمره. وهكذا يزيد عمر الكوريين سنة واحدة عن العمر العالمي.

مثال: إذا ولد طفل في الولايات المتحدة الأميركية في ذات اليوم الذي ولد فيه طفل كوري، فإن الكوري سيكبر الأميركي بسنة واحدة، وفقا لحساب العمر الكوري.

2_ رأس السنة

يعتقد الكوريون أن عمر الشخص يزداد سنة جديدة في يوم الأول من كانون ثاني/ يناير كل عام.

وفي حال ولد الطفل في 31 كانون أول/ ديسمبر، يكون عمره سنة واحدة، وفي اليوم التالي يصبح عمره سنتين. وفي هذه الحالة يكون عمره أكبر بسنتين مقارنة مع العمر العالمي.

مثال: إذا ولد طفل أميركي وآخر كوري يوم 31 كانون أول/ ديسمبر، يكون عمر الأميركي حينها يوم واحد والكوري سنة واحدة، وفي اليوم التالي، الأول من كانون ثاني/ يناير، يصبح عمر الأميركي يومين والكوري سنتين.

ولهذا السبب فإن العمر الكوري يختلف عن العمر العالمي سنة واحدة أحيانا وسنتين أحيانا أخرى.

في هذا الفيديو مزيد من الشرح، مع عينة من آراء الشباب الكوريين.

وكان الصينيون أول من اخترع هذه الطريقة المختلفة في احتساب العمر قديما، لكنها انتشرت بين دول آسيا المجاورة قبل أن تتلاشى في الصين وفي تلك الدول، مع محافظة بعض كبار السن عليها.

لكن الناس في كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية سواء الشباب من الجيل الجديد أو كبار السن من الجيل القديم حافظوا على هذه الطريقة، التي تعد واحدة من أهم تفاصيل ثقافتهم وتراثهم.

XS
SM
MD
LG