Accessibility links

تعليق أمر قضائي بإعادة رسم دائرتين انتخابيتين في تكساس 


المحكمة العليا بالعاصمة واشنطن

وافق قاضي المحكمة العليا صامويل أليتو على طلب من مسؤولين في تكساس بإيقاف مؤقت لتنفيذ أمر أصدرته محكمة فدرالية في الولاية في آب/ أغسطس بإعادة رسم الخطوط الحدودية لدائرتين انتخابيتين.

وقال نائب الولاية العام كن باكستون في طلبه إن أمر المحكمة وضع الولاية "في موقف مستحيل" بسبب عملها الحالي على توفير نماذج من سجلات الناخبين لمسؤولي الانتخابات لمقاطعات الولاية الـ254 في موعد أقصاه الأول من تشرين الأول/ أكتوبر، حتى يتم إرسال بطاقات الناخبين بين 15 تشرين الثاني/ نوفمبر والسادس من كانون الأول/ ديسمبر تبعا لقانون الولاية.

وأمرت المحكمة الفدرالية تكساس بإعادة رسم الخطوط الحدودية لدائرتين انتخابيتين يمثلهما بليك فارنتهولد (جمهوري) ولويد دوغيت (ديموقراطي) في مجلس النواب بعد أن خلصت إلى أن مجلس تكساس التشريعي رسم الحدود الأصلية بنية التمييز ضد الناخبين من الأقليات.

وكان قد أعيد رسم هاتين الدائرتين في 2013 بعد أن وجدت المحكمة أن خطوطهما الحدودية المرسومة مسبقا في 2011 حملتا "نية تمييزية".

ويتمتع الحزب الجمهوري بأغلبية في مجلس تكساس التشريعي (النواب والشيوخ)، ويتولى رسم الدوائر التي تمثل الولاية بمجلس النواب في الكونغرس.

XS
SM
MD
LG