Accessibility links

يشمل الخارجية والداخلية.. تعديل وزاري في الأردن


رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي

أجرى رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي الأحد تعديلا حكوميا شمل ست حقائب وزارية، بينها الخارجية والداخلية.

فقد تم تعيين أيمن الصفدي وزيرا للخارجية بدلا من ناصر جودة الذي شغل المنصب منذ 2009،وغالب الزعبي وزيرا للداخلية بدلا من سلامة حماد، حسب بيان أصدره الديوان الملكي.

والصفدي كاتب سياسي يحمل شهادة ماجستير في الإعلام الدولي من جامعة Baylor بولاية تكساس الأميركية، وعمل في السابق مستشارا للعاهل الأردني عبد الله الثاني ومدير إعلام الديوان الملكي.

وعمل وزير الداخلية الجديد غالب الزعبي محاميا وأستاذا درس القانون، وشغل عدة مناصب وزارية أبرزها وزير الدولة للشؤون البرلمانية عام 2009، ووزير الداخلية عام 2012، ووزير العدل في 2013.

وعين عمر الرزاز وزيرا للتربية والتعليم بدلا من محمد ذنبيات وحديثة الخريشة وزيرا للشباب بدلا من رامي وريكات، وممدوح العبادي وزيرا للدولة لشؤون رئاسة الوزراء بدلا من فواز ارشيدات.

واستحدث الملقي منصب حقيبة دولة للشؤون القانونية، وعين بشر الخصاونة، فيما ألغى وزارات الدولة للشؤون الخارجية ولشؤون الاستثمار وللشؤون الاقتصادية.

وكان نحو 47 نائبا في مجلس النواب الأردني قد طالبوا بحجب الثقة عن وزير الداخلية سلامة حماد بعد الأحداث الأمنية التي شهدتها محافظة الكرك جنوب المملكة الشهر الماضي، وقتل فيها 10 أشخاص.

وهذا التعديل الثاني على حكومة الملقي الذي تولى مهامه في حزيران/ يونيو الماضي.


المصدر: وكالات


XS
SM
MD
LG