Accessibility links

نيكولسون: حركة طالبان لا يمكنها الانتصار


الجنرال جون نيكولسون - أرشيف

قال قائد القوات الأميركية في أفغانستان الجنرال جون نيكولسون الخميس إن سياسة الإدارة الجديدة في أفغانستان مؤشر على التزام بعيد المدى بالانتصار.

وأشار نيكولسون لصحافيين في العاصمة الأفغانية كابل إلى أن حركة طالبان "لا يمكنها الانتصار على أرض المعركة"، مضيفا "الوقت قد حان لهم للانضمام إلى عملية السلام".

وأكد نيكولسون أن الولايات المتحدة لن تفشل في أفغانستان، موضحا أن أمنها الوطني يعتمد على ذلك.

وقال الجنرال إن مستشارين جدد من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (ناتو) سيعملون على زيادة المهمات التدريبية لقوات الأمن الأفغانية، وزيادة حجم سلاح الجو الأفغاني والقوات الأفغانية الخاصة.

وفي 21 آب/ أغسطس، فتح الرئيس دونالد ترامب الطريق أمام نشر آلاف الجنود الأميركيين الإضافيين في أفغانستان.

وتحاشى ترامب في خطابه الكشف عن موعد زمني محدد لسحب الجنود الأميركيين من أفغانستان، لكنه أوضح أن الانسحاب السريع من أفغانستان سيفتح المجال أمام المجموعات الإرهابية مثل داعش والقاعدة لتشكل تهديدا على أمن الولايات المتحدة.

وبعد خطاب الرئيس، أعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الاثنين أن الولايات المتحدة وعددا من حلفائها اتفقوا على زيادة عدد قواتهم في أفغانستان.

وحاليا يوجد في أفغانستان نحو 8400 جندي أميركي إضافة إلى 5000 تابعين لحلف شمال الأطلسي (الناتو) يساندون قوات الأمن الأفغانية في حربها ضد حركة طالبان وغيرها ومن المجموعات المسلحة التي تنشط في أفغانستان.

XS
SM
MD
LG