Accessibility links

براون يوقع مشروع قانون 'قيم كاليفورنيا'


حاكم كاليفورنيا جيري براون

وقع حاكم كاليفورنيا جيري براون جونيور مشروع قانون يضع قيودا على تعاون مسؤولي إنفاذ القانون بالولاية مع سلطات الهجرة والجمارك الفدرالية فيما يتعلق بترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

ويمنع "قانون قيم كاليفورنيا" California Values Act الشرطة المحلية من سؤال سكان الولاية عن وضع إقاماتهم القانونية، ويمنعهم من الاضطلاع بمهام سلطات الهجرة الفدرالية، إضافة إلى إلزام المدارس والمراكز الصحية ودور القضاء بوضع سياسات تتوافق مع هذا القانون داخل مرافقها.

وقال براون في بيان إن القانون "يحافظ على الأمن العام ويحمي الأشخاص الذين يأتون إلى كاليفورنيا للعمل بجد والمساعدة في جعل هذه الولاية مكانا أفضل"، مؤكدا أن القانون "لا يمنع مسؤولي الهجرة الفدراليين من القيام بعملهم في كاليفورنيا".

وتستطيع السلطات الفدرالية التحقيق مع من تحتجزهم سلطات كاليفورنيا، إضافة إلى استمرار المهام المشتركة بين السلطات المحلية والوكالات الفدرالية.

ويدخل القانون حيز التنفيذ في الأول من كانون الثاني/ يناير المقبل، ويستثني إدارة إصلاح وإعادة تأهيل السجناء بالولاية.

وكان وزير العدل جيف سيشنز قد انتقد في أيلول/ سبتمبر مشروع القانون بعدما مرره مجلس شيوخ الولاية، محذرا من خطورته على أمن مسؤولي إنفاذ القانون.

وقال سيشنز إن "هذه القوانين تتضمن رفض قوانين الهجرة الفدرالية وتهددنا جميعا".

وكان مجلس النواب قد مرر في حزيران/ يونيو مشروع قانون "لا ملاذ آمن للمجرمين" الذي يهدف إلى حجب التمويل الحكومي عن المدن أو الولايات التي لا تتعاون مع السلطات الفدرالية فيما يتعلق بقضايا الهجرة.

XS
SM
MD
LG