Accessibility links

وزير العدل يجدد انتقاده لمدن الملاذات


وزير العدل جيف سيشنز

انتقد وزير العدل جيف سيشنز مشروع قانون مررته ولاية كاليفورنيا يمنع الشرطة المحلية من التعاون مع السلطات الفدرالية لترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

وحذر سيشنز في كلمة ألقاها في مكتب لخدمات المواطنة والهجرة في مدينة بورتلاند بأوريغون الثلاثاء، من خطورة مشروع القانون على أمن مسؤولي إنفاذ القانون، داعيا حاكم كاليفورنيا جيري براون إلى عدم التوقيع عليه.

كما حث وزير العدل مدينة بورتلاند التي تعد إحدى مدن الملاذات، إلى مراجعة سياساتها حيال المهاجرين غير الشرعيين، مضيفا "هذه القوانين تتضمن رفض قوانين الهجرة الفدرالية وتهددنا جميعا".

والملاذات الآمنة هي المدن التي ترفض ترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

وفيما يتعلق بقرار وزارته حجب أموال برنامج منح فدرالية عن مدن الملاذات، قال سيشنز إن الإدارة لا تستطيع الاستمرار في إعطاء هذه المنح للمدن التي تهدد عبر سياساتها أمن مسؤولي إنفاذ القانون الفدراليين وتحبط جهود خفض معدلات الجريمة.

وكان مجلس النواب قد مرر في حزيران/ يونيو مشروع قانون "لا ملاذ آمن للمجرمين" الذي يهدف إلى حجب التمويل الحكومي عن المدن أو الولايات التي لا تتعاون مع السلطات الفدرالية فيما يتعلق بالمهاجرين غير الشرعيين.

وذكر وزير العدل جيف سيشنز في آب/ أغسطس الجاري أن الإدارة الأميركية لن تقدم دعما ماليا لحكومات المدن "التي تفتخر بمخالفة القانون وتحمي المجرمين غير الشرعيين على حساب الأمن العام"، موضحا "الأمر بسيط. امتثلوا للقانون أو تخلوا عن أموال دافعي الضرائب".

وكان قاض فدرالي في شيكاغو قد أمر الجمعة بوقف تنفيذ قرار وزارة العدل الخاص بحجب أموال المنح الفدرالية عن مدن الملاذات.

XS
SM
MD
LG