Accessibility links

بالعربية.. هكذا خاطب سفير اليابان مشجعي العراق


السفير الياباني في العراق

وجه سفير اليابان في العراق فوميو ايواي رسالة باللهجة العراقية للشعب العراقي قبل مباراة العراق واليابان في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وقال السفير الياباني في شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي "أتمنى أن لا يكون الصوم قد أتعبكم في هذه الأيام الحارة".

وتابع قائلا وهو يرتدي قميص المنتخب العراقي "ستكون هناك لعبة مهمة بين الساموراي الأزرق وأسود الرافدين".

وأضاف السفير أنه يجد صعوبة في اختيار المنتخب الذي سيشجعه في هذه المباراة. وقال في هذا السياق للعراقيين "أنا أخوكم والعراق بلدي الثاني وحب الكرة من الأشياء التي تجمع اليابانيين والعراقيين".

وتمنى المتحدث من الجميع تشجيع المنتخبين كي يقدم اللاعبون أفضل ما عندهم للمشاركة في كأس العالم. وإذا فاز الأسود سأكون أول المهنئين".

ودعا العراقيين إلى الاستمتاع مع اليابانيين بالمباراة.

شاهد الفيديو:

ويسعى المنتخب الياباني إلى تعزيز حظوظه في حجز إحدى البطاقتين المباشرتين إلى النهائيات عندما يحل ضيفا على العراق في طهران.

ويأمل المنتخب الياباني في استغلال خروج العراق خالي الوفاض من التصفيات لكسب النقاط الثلاث والابتعاد بها عن مطارديه المباشرين وهما منتخبا أستراليا والسعودية اللذين التقيا الخميس في افتتاح الجولة، وانتهت المباراة بفوز الأستراليين بثلاثة أهداف لهدفين.

وفي المقابل، يأمل المنتخب العراقي في إعادة ترتيب أوراقه بقيادة مدربه الجديد باسم قاسم (58 عاما) الذي خلف مواطنه راضي شنيشل بعد إقالته بسبب النتائج المتواضعة.

XS
SM
MD
LG