Accessibility links

البنتاغون: نعمل مع البيت الأبيض على قواعد حظر المتحولين جنسيا 


جيمس ماتيس

قال وزير الدفاع جيمس ماتيس إنه في انتظار القواعد التي سيضعها البيت الأبيض بشأن حظر المتحولين جنسيا من الخدمة في القوات المسلحة، مشيرا إلى أن البنتاغون "سيدرسها وسيتقدم بمقترحات" بشأن النسخة النهائية.

وأشار ماتيس في تصريحات إلى صحافيين في البنتاغون الاثنين إلى أن السياسة المنتظرة ستتناول إمكانية السماح للمتحولين جنسيا بالخدمة من عدمها، مضيفا "هناك العديد من النقاط المتعلقة بهذا الموضوع. من الواضح أن الأمر معقد جدا".

وأوضح أن البنتاغون على اتصال مباشر مع مسؤولي البيت الأبيض بشأن صياغة القواعد بهذا الخصوص.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب في تموز/ يوليو أنه لن يسمح للمتحولين جنسيا بالخدمة في القوات المسلحة. وكتب في سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر: "بعد التشاور مع جنرالات وخبراء عسكريين يرجى العلم بأن حكومة الولايات المتحدة لن تسمح للأفراد المتحولين جنسيا بالخدمة بأي شكل في القوات الأميركية".

وأضاف الرئيس أن قوات الولايات المتحدة يجب أن تركز على "النصر الحاسم والساحق" ولا يمكن أن تثقل بـ"التكاليف الطبية الهائلة" التي قد تتبع انضمام المتحولين جنسيا.

وأنهت وزارة الدفاع الأميركية حظرها لانضمام المتحولين جنسيا في 2016 في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، قبل أن يقبل ماتيس في أول تموز/ يوليو توصية بتأجيل قبول طلبات المتحولين جنسيا حتى الأول من كانون الثاني/ يناير القادم.

XS
SM
MD
LG