Accessibility links

إيفانكا ترامب تدعو للمساواة بين الجنسين في العلوم والتكنولوجيا


إيفانكا ترامب

دعت إيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس دونالد ترامب وابنته، الجمعة، في قمة لدعم المرأة بالعاصمة اليابانية طوكيو، إلى ضرورة دعم دول العالم للمرأة والأقليات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأضافت ترامب في قمة "التجمع العالمي من أجل النساء" أن مشاركة النساء والأقليات في تلك المجالات "تتحرك في الاتجاه الخاطئ"، مؤكدة على ضرورة تحقيق المساواة بين الجنسين في تلك القطاعات الاقتصادية التي يكون أغلب العاملين فيها من الرجال.

وكانت الإدارة الأميركية قد أعلنت عزمها تقديم منح تبلغ قيمتها حوالي 200 مليون دولار سنويا لتمويل البرامج التعليمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وخاصة في مجال علوم الكمبيوتر.

وتوجه المذكرة التنفيذية التي وقعها الرئيس ترامب نهاية أيلول/ سبتمبر وزيرة التعليم بيتسي ديفوس بإعطاء الأولوية لتلك المجالات التي تساهم في تأهيل الطلاب الأميركيين للحصول على "وظائف مستقرة وذات رواتب مرتفعة".

وفي ما يتعلق بمشروع الإصلاح الضريبي الذي اقترحته الإدارة الأميركية، قالت ترامب إنه يهدف إلى خلق وظائف جديدة ورفع معدل النمو في الولايات المتحدة، وتحسين الظروف المعيشية للعائلات الأميركية التي تعمل بجد.

XS
SM
MD
LG