Accessibility links

عربيتان تتابعهما إيفانكا على تويتر.. من تكونان؟


إيفانكا ترامب

يهتم الملايين حول العالم بمعرفة أخبار إيفانكا ترامب وما تكتبه من تغريدات، ويتابعها في حسابها على تويتر ما يقرب من أربعة ملايين شخص، لكن من تتابع هي؟

شخصيتان عربيتان كانتا على قائمة الأشخاص الذين تتابعهم ابنة الرئيس، ملكة الأردن رانيا العبد الله، والأميرة السعودية أميرة الطويل.

وكانت الملكة رانيا قد زارت واشنطن في نيسان/أبريل الماضي مع زوجها الملك عبد الله الثاني. وتحدثت تقارير صحافية عن زيارتها لإيفانكا في مكتبها ببرج ترامب في نيويورك أوائل العام الجاري للحديث عن قضايا المرأة.

ويضع موقع إيفانكا صفحة تضم مجموعة من المقتبسات الملهمة، من بينها كلمة للملكة رانيا تقول فيها إن "بغض النظر عن اللقب أو المنصب الذي نتشرف بتوليه، أعمالنا فقط تحدد من نحن".

وتتابع إيفانكا أيضا الأميرة وسيدة الأعمال السعودية أميرة الطويل (34 عاما)، طليقة الأمير ورجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال، وإحدى المدافعات عن حقوق المرأة السعودية.

عدد كبير من مشاهير السياسة والإعلام والأعمال والفن تتابعهم إيفانكا، مثل الرئيس السابق باراك أوباما الذي تتابع أكثر من حساب له وزوجته ميشيل.

ويظهر أيضا اسم ميت رومني، المرشح الجمهوري السابق للرئاسة في 2012، والذي كان قد وجه انتقادات لاذعة لوالدها في سياق حملة الأخير الانتخابية في 2016.

ويلاحظ أنها تتابع عددا قليلا من مشاهير الفن، ومن أبرزهم المغني الكندي جاستين بيبر، والمغنية الأميركية تيلور سويفت، والممثل الكوميدي جيم كاري.

تحرص أيضا على متابعة أخبار الملياردير الأميركي بيل غيتس ومنظمته للأعمال الخيرية "مؤسسة غيتس".

وعلى الرغم من الخلافات السياسية بين والدها وشبكة CNN، تتابع إيفانكا عددا من العاملين هذه الشبكة مثل أندرسون كوبر، وسارا موراي مراسلة الشبكة في البيت الأبيض.

وتتابع أيضا مقدم برامج التوك الشو الكوميدي جيمي فالون الذي لطالما سخر من والدها خلال حملته. إيفانكا أيضا مهتمة بمتابعة أخبار الباكستانية الحائزة على جائزة نوبل للسلام ملالا يوسف زاي.

ويبدو أنها مهتمة بالغولف، إذ تتابع أكثر من حساب يتعلق بمعرفة أخبار هذه اللعبة.

XS
SM
MD
LG