Accessibility links

إيطاليا تغيب عن كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاما


حسرة لاعبي المنتخب الإيطالي

سيغيب المنتخب الإيطالي لكرة القدم عن نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 60 سنة بعد أن فرض عليه المنتخب السويدي التعادل السلبي في ميلانو أمام جماهيره.

وبهذه النتيجة لن يكون المنتخب الإيطالي حاضرا في مونديال روسيا 2018. ولم تغب إيطاليا عن كأس العالم منذ نسخة 1958 في السويد.

وفشلت بطلة العالم أربع مرات في التأهل للمرة الثالثة بعد عام 1930 عندما قررت عدم المشاركة في النسخة الأولى في الأوروغواي.

ويعد المنتخب الإيطالي ثاني أكثر منتخب مشاركة في تاريخ كأس العالم بعد البرازيل.

وحصلت إيطاليا على لقب كأس العالم في أربع دورات هي دورة 1934 التي جرت في إيطاليا، حيث كانت أول منتخب أوروبي يفوز بكأس العالم، وكان ذلك أمام تشيكسلوفاكيا بـ2-1.

وفي 1938، حصل المنتخب الإيطالي على ثاني تتويج له بكأس العالم التي جرت وقائعها في فرنسا، حيث فاز على المجر بنتيجة 4-1.

وكانت دورة 1982 التي أقيمت بإسبانيا، ثالث محطة للإيطاليين في حصولهم على الكأس العالمية، حينما تجاوزوا المنتخب الألماني بـ3-1 في العاصمة مدريد.

وكان مونديال 2006 بألمانيا آخر محطة لفوز الإيطاليين بكأس العالم، حيث فازوا على الفرنسيين بضربات الترجيح 5-3 بعد أن انتهت المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1. هذه المباراة النهائية عرفت حالة الطرد التي تعرض لها اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان بعد "النطحة" الشهيرة للمدافع الإيطالي ماتيرازي.

هذه النتائج والمشاركات القياسية لإيطاليا في كأس العالم، أصابت مرتادي وسائل التواصل الاجتماعي من متابعي كرة القادم بالصدمة إثر إقصاء المنتخب الإيطالي:

XS
SM
MD
LG