Accessibility links

الاتحاد الإيطالي يقيل فنتورا من تدريب المنتخب


جانبييرو فنتورا

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الأربعاء إقالة جانبييرو فنتورا من تدريب المنتخب الوطني، بعد فشل أبطال العالم أربع مرات في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وأتت إقالة المدرب البالغ من العمر 69 عاما، في أعقاب اجتماع طارئ للاتحاد الأربعاء خصص للبحث في مستقبل المنتخب بعد الإقصاء من الملحق المؤهل إلى المونديال أمام السويد، إثر الخسارة على أرض الأخيرة ذهابا صفر-1، والتعادل معها سلبا إيابا في ميلانو الاثنين.

وقال الاتحاد في بيان "بدءا من اليوم، لم يعد جانبييرو فنتورا مدربا للمنتخب الإيطالي لكرة القدم".

وكان فنتورا قد امتنع عن الاستقالة بعد مباراة الإياب في ميلانو وفشل إيطاليا في بلوغ النهائيات، وسط صدمة عارمة في أنحاء البلاد.

وقال المدرب في حينها أن تقديم الاستقالة "لا يتعلق بي لوحدي. لست في حالة نفسية تسمح لي بالتصدي لهذه المسألة. سنلتقي، سأقول ما لدي قوله، وسأصغي. كل ما سيخرج عن الاجتماع سيتم قبوله".

وفي تصريحات لاحقة لبرنامج تلفزيوني رياضي إيطالي، دافع المدرب عن سجله مع المنتخب على رغم الفشل في بلوغ كأس العالم، وغياب إيطاليا للمرة الثالثة فقط في تاريخها عن النهائيات.

واعتبر فنتورا أن أداءه على رأس الجهاز الفني للمنتخب كان أحد أفضل السجلات للمدربين الإيطاليين في 40 عاما، مضيفا "خسرت مباراتين فقط في عامين".

وتولى المدرب السابق لنادي تورينو في تموز/يوليو 2016، تدريب المنتخب خلفا لمواطنه أنطونيو كونتي مدرب تشلسي الإنكليزي حاليا. وفي عهد فنتورا، خسر المنتخب الإيطالي ثلاث مباريات فقط: ضد فرنسا في باري (1-3)، وإسبانيا في مدريد (صفر-3)، وفي ذهاب الملحق المؤهل للمونديال أمام السويد الأسبوع الماضي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG