Accessibility links

عقوبات ضد يوفنتوس بسبب تلاعب في التذاكر


رئيس نادي يوفنتوس اندريا انييلي

غرّم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم نادي يوفنتوس بسبب مخطط لمنح تذاكر للمشجعين المتحمسين من أجل إحلال السلام في مدرجات الفريق.

وأضاف الاتحاد الإيطالي في بيان أنه غرم النادي مبلغ 300 ألف يورو (355650 دولارا) وتم توقيع غرامات أخرى عليه إضافة للإيقاف المؤقت لأربعة من مديريه بما في ذلك الرئيس اندريا انييلي.

وقال يوفنتوس إنه سيتقدم بطعن ضد القرار. ونفى النادي ارتكاب أي مخالفات، مشيرا إلى أنه عمل دوما مع الشرطة لضمان السلامة والنظام العام.

وبحث المحققون فيما إذا كان النادي قد أعطى تذاكر لرابطة المشجعين المتحمسين (اولتراس) لتجنب أي أعمال عنف أو انتهاكات عنصرية في المدرجات بما قد يؤدي لغرامات أو خصم للنقاط.

وذكرت محكمة تابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن هذا العدد الكبير من التذاكر تم منحه للمشجعين على مدار فترة طويلة وهو ما يعني أن قواعد المشاركة مع روابط المشجعين تم انتهاكها على الرغم من عدم توافر أدلة كافية على أن من حصلوا على تلك التذاكر هم سماسرة أو مجموعة من المجرمين.

وتابعت المحكمة "ليس سرا أن الإدارة بأكملها ملتزمة بإصلاح العلاقات مع الأولتراس".

وكان انييلي قد قال في أيار/مايو الماضي إنه التقى مع روابط الأولتراس ليضمن عدم شعور أعضائها بوجود أي تمييز ضدهم ولتجنب "أي مشكلات تمس بالنظام العام".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG