Accessibility links

ميلانو يقيل المدرب مونتيلا ويعين غاتوسو خلفا له


فينشنزو مونتيلا

أقال نادي ميلانو المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم مدربه فينشنزو مونتيلا الاثنين وعين على الفور لاعب الوسط السابق جينارو غاتوسو بدلا منه.

وتم إقالة مونتيلا بعد يوم واحد من تعادله سلبيا على أرضه أمام تورينو وهو ما ترك ميلانو، الذي أنفق أكثر من 200 مليون يورو (239 مليون دولار) عقب نهاية الموسم الماضي، في المركز السابع بدوري الدرجة الأولى برصيد 20 نقطة من 14 مباراة وبفارق 18 نقطة خلف نابولي المتصدر.

وبات غاتوسو، الذي يشتهر بروحه القتالية والفائز بكأس العالم 2006 مع إيطاليا، سادس مدرب لميلانو منذ إقالة ماسيمليانو اليغري في كانون الثاني/يناير 2014.

وتولى مونتيلا المسؤولية منذ بداية الموسم الماضي وقاد ميلانو، بطل إيطاليا 18 مرة، لإنهاء الدوري في المركز السادس بجدول الترتيب.

وبات مونتيلا أول مدرب يرحل عن الفريق منذ بيع رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني النادي لكونسورتيوم بقيادة صينية في صفقة بلغت قيمتها 740 مليون يورو في نيسان/أبريل الماضي.

وذكر ميلانو في بيان "نود أن نعبر عن خالص شكرنا للسيد مونتيلا وطاقمه على جهودهم وعملهم الجاد والكياسة المهنية التي تمتعوا بها".

وأمضي غاتوسو (39 عاما) 12 موسما مع ميلانو كلاعب وفاز بلقبين لدوري الدرجة الأولى الإيطالي إضافة للقبين لدوري الأبطال ولقب لكأس العالم للأندية ويعرف عنه أنه أحد أقوى اللاعبين في إيطاليا.

وبدأ غاتوسو مشواره كمدرب مع فريق سيون السويسري في عام 2013 لكنه أقيل عقب ثلاثة أشهر ليتعاقد مع باليرمو المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي الذي أقاله عقب ست مباريات.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG