Accessibility links

القوات العراقية تنفي وجود اتفاق مع داعش في تلعفر


قوات عراقية في تلعفر

نفت قيادة العمليات المشتركة في العراق بشدة صحة أنباء أفادت بأن استعادة قضاء تلعفر تمت عبر اتفاق بين القوات العراقية وتنظيم داعش، على غرار اتفاق القلمون بين حزب الله اللبناني وداعش.

وقالت القيادة في توضيح نشرته على صفحتها على فيسبوك، إن القوات العراقية المشتركة قاتلت "الدواعش ببطولة فائقة.. وقدمت التضحيات، ما أرعب" عناصر التنظيم ودفعهم إلى الانهيار.

وأعربت القيادة عن أسفها لتصريحات "بعض الجهات" التي قالت إن القوات العراقية لم تخض المعركة في تلعفر. وأكدت أنها ستواصل "سحق رؤوس الدواعش ومن يساندهم".

وكانت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء قد نقلت عن مصدر في مكتب رئاسة الوزراء القول إن 66 من أفراد القوات المشتركة قضوا في معركة تلعفر، بينما أصيب 332 بجروح.

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن وجود اتفاق بين القوات العراقية وعناصر داعش، فيما قال زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي في بيان أصدره الخميس "السؤال الأهم من سمح للمئات من داعش بالانسحاب من تلعفر وبطوابير بعد أن سلموا أسلحتهم إلى قوات البيشمركة حتى علم الجميع أن تلعفر لم تحرر بقتال إنما باتفاق".

وأبدى المالكي في البيان ذاته تأييدا لاتفاق القلمون بين حزب الله والنظام السوري من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى، نقل بموجبه مسلحو التنظيم إلى شرق سورية بمحاذاة الحدود مع العراق.

XS
SM
MD
LG