Accessibility links

اتهامات لاتحاد الكرة باستبعاد أندية لاعتبارات سياسية


جانب من إحدى مباريات الدوري العراقي للكرة

رشا الأمين

قرر اتحاد كرة القدم تقليص عدد الأندية الرياضية المشاركة في دوري الكرة إلى 20 ناديا بدلا من 26، وسط تهديد الأندية المستبعدة باللجوء للقضاء ردا على القرار الذي وصفته بالمجحف.

المتحدث باسم الاتحاد حسين الخرساني قال لـ"راديو سوا" إن قرار تقليص الأندية اتخذ من قبل لجنة المسابقات العام الماضي، وارتأت تنفيذه الآن من منطلق أن عدد الأندية بدأ يتزايد ليصل إلى 37 ناديا، وهو ما يحتم تمديد فترة الدوري:

عضو إدارة نادي السليمانية هيرده رؤوف انتقد من جهته قرار اتحاد كرة القدم الذي قال إنه تسبب في خسارة مادية ومعنوية تعرضت لها الأندية المستبعدة قبل أسبوع من بدء الدوري، مؤكدا أن المستبعدين سيعقدون اجتماعات لبلورة موقف موحد إزاء القرار، وهو التوجه للقضاء للمطالبة بتعويض مادي ومعنوي:

إلا أن الخرساني رفض هذه الاتهامات، وقال إن نادي السليمانية صعد إلى الدوري بعد حصوله على ترخيص من الاتحاد الآسيوي.

أما مدير نادي أربيل الرياضي عبد الله مجيد، فوصف قرار اتحاد الكرة القدم، بالسياسي. واتهم أندية رياضية تابعة للوزارات الحكومية بالسيطرة على قرارات اتحاد الكرة الذي يفتقر إلى المركزية، حسب تعبيره، وبالتالي تمرير قرارات تضر بمصلحة فرق أخرى، خاصة التابعة لأندية في إقليم كردستان.

وشدد الخرساني من جانبه على أن قرار الاتحاد تقليص عدد الأندية المشاركة في الدوري لا يحمل ابعادا سياسية، ولايستهدف الأندية الكردية.

XS
SM
MD
LG