Accessibility links

الموصل.. بدء المرحلة الثانية لتحرير الجانب الشرقي


قوات عراقية في الموصل

أعلن قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الفريق عبد الغني الأسدي الخميس انطلاق المرحلة الثانية من عمليات استعادة السيطرة على الجانب الشرقي لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش.

وقال الأسدي إن القوات العراقية بدأت التقدم باتجاه حي القدس، واشتبكت مع عناصر التنظيم، مشيرا إلى أن "قوات الجيش في المحور الشمالي والمحور الجنوبي باشرت بالتقدم في نفس الوقت".

وصرح مسؤولون بوزارة الداخلية أن قوات الأمن العراقية أحرزت تقدما جديدا ضد مقاتلي تنظيم داعش في عدة أحياء بجنوب شرق الموصل حيث تجمد القتال لنحو شهر.

وأكد ضابط من قوة الرد السريع وهي وحدة النخبة التابعة لوزارة الداخلية أن القوات العراقية تحقق تقدما في حي الانتصار، مشيرا إلى تقدم قوات الشرطة في منطقة قريبة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من الموصل بدرخان حسن:

ويشارك في معركة الموصل 100 ألف جندي عراقي وأعضاء من قوات الأمن الكردية وفصائل شيعية.

واستعادت قوات النخبة العراقية ربع الموصل آخر معقل كبير للمتشددين في العراق لكن تقدمها كان بطيئا.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن الثلاثاء أن قوات الأمن العراقية تحتاج إلى ثلاثة أشهر للقضاء على تنظيم داعش.

وتنفذ القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر، عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على الموصل، آخر أكبر معاقل تنظيم داعش في العراق.

وأحرزت تلك القوات تقدما واستعادت السيطرة على بلدات وقرى عدة في شرق المدينة التي يقسمها نهر دجلة إلى قسمين. لكن الجانب الأيمن (غرب) من المدينة ما زال خاضعا لسيطرة المتشددين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG