Accessibility links

العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مدن غرب الأنبار


قوات عراقية في الأنبار

أطلق الجيش العراقي ومقاتلو العشائر الخميس عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على مدن لا تزال تخضع لسيطرة تنظيم داعش قرب الحدود السورية غرب البلاد.

وقال اللواء الركن قاسم المحمدي قائد عمليات الجزيرة إن علمية تحرير المناطق الغربية من سيطرة تنظيم داعش انطلقت في الأنبار.

وتشارك في العملية قوات الجيش العراقي من الفرقة السابعة والشرطة المحلية وطوارئ شرطة الأنبار وأبناء العشائر المنضوين في الحشد الشعبي وبإسناد من طيران التحالف الدولي.

وأوضح المحمدي أن المناطق الغربية المستهدفة هي مدن عنه وراوه والقائم الواقعة على ضفة نهر الفرات، مشيرا إلى أن "قواتنا بدأت بالتقدم من مدينة حديثة 160 كلم غرب الرمادي، نحو مدينة عنه من أكثر من محور".

وقال المقدم ناظم الجغيفي من حشد حديثة إن "ساعة الصفر لتحرير المناطق الغربية انطلقت وبدأت القوات الأمنية والحشد العشائري بالتقدم من أربعة محاور باتجاه مركز مدينة عنه لتحريرها من داعش الإرهابي".

وتضم محافظة الأنبار مساحة صحراوية شاسعة لها حدود مشتركة مع سورية والأردن والسعودية، ولا يزال الوضع الأمني فيها هشا رغم تحرير غالبية مناطقها.

وتخوض القوات العراقية حاليا معارك شرسة ضد داعش لاستعادة مدينة الموصل. وخسر التنظيم أكثر من نصف الأراضي التي استولى عليها في العراق.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG