Accessibility links

رسول: القوات العراقية اقتحمت مركز قضاء الحويجة


العميد يحيى رسول المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية

نفى المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية الأربعاء تحرير قضاء الحويجة بالكامل، مؤكدا اقتحام القوات العراقية لمركز القضاء والاستمرار بالتقدم هناك.

وقال المتحدث العميد يحيى رسول لـ"موقع الحرة" إن "خلية الإعلام الحربي نشرت قبل قليل خبرا عاجلا عن قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله يقول فيه إن قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع والحشد الشعبي باشرت باقتحام مركز قضاء الحويجة وتكبد العدو خسائر بالأرواح والمعدات ومستمرة في عملية التقدم".

وأضاف موضحا "في حال تحريرها (الحويجة) سنعلن عن ذلك بشكل رسمي".

وكانت قيادة الحشد الشعبي قد أعلنت في بيان الأربعاء "تحرير قضاء الحويجة بالكامل و انتزاع آخر معاقل التنظيم الإجرامي في العراق بعد اقتحام المركز والمباشرة بعمليات تطهيره من عدة محاور".

ورجح العميد رسول خلال حديثه للموقع أن يكون "بيان الحشد الشعبي يتحدث ضمن محاورهم" مؤكدا أن بيان خلية الإعلام الحربي "صريح بهذا الشأن".

وكانت القوات العراقية قد بدأت في 21 أيلول/سبتمبر عملياتها العسكرية لاستعادة مدينة الحويجة، وتمكنت في هذا السياق من استعادة أربع مدن وعشرات القرى.

وتعتبر هذه المدينة الواقعة على بعد 230 كيلو متر شمال شرق بغداد أحد آخر معاقل التنظيم في العراق بعد طرده في الأشهر الماضية من غالبية المناطق التي كانوا يسيطرون عليها.

المصدر: موقع الحرة

XS
SM
MD
LG