Accessibility links

آبل تكشف ملامح خطة خاصة بالسيارة ذاتية القيادة


علامة آبل على أحد محلات الشركة

تسعى شركة آبل إلى الذهاب بعيدا في تكنولوجيا السيارات الذاتية القيادة، حيث عرضت الشركة الخطوط العامة لخطة تدريب مشغلي هذه السيارات.

وكانت الشركة قد حصلت في 14 أبريل/نيسان على تصريح لاختبار سيارات ذاتية القيادة من إدارة السيارات في كاليفورنيا لكنها لم تعلن أي شيء عن خطتها في هذا الصدد.

وقالت وكالة رويترز إنها اطلعت على 41 ورقة من وثائق طلب التصريح التي قدمه آبل، وتلقي هذه الوثائق الضوء على مشروع السيارات الذاتية القيادة التي تحيطه الشركة بسرية تامة.

وبهذا تنضم الشركة الأميركية إلى قائمة طويلة تضم شركات صناعة السيارات والشركات الناشئة والمنافسة في مجال التكنولوجيا، من بينها شركة وايمو التابعة لألفابيت وهي الشركة الأم لغوغل، التي تختبر هذه السيارات على طرق الولاية.

ولا تتضمن وثائق آبل أية تفاصيل بخصوص المشروع، كما لا تذكر الوثيقة نوع المجسات المستخدمة في سيارات الشركة الثلاث التي حصلت على تصريح وجميعها من طراز ليكزس آر اكس 450 اتش إنتاج عام 2015.

وأضافت أن اتجاه الشركة نحو الاستثمار في هذا القطاع لا يعني بالضرورة أن تتولى آبل تصنيع السيارة بأكملها بنفسها، وإنما قد تصمم منصة قيادة ذاتية يمكن تركيبها في سيارات من إنتاج شركات أخرى.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG