Accessibility links

تنمو بسرعة.. طفلة حيرت الأطباء


حالتها حيرت الأطباء في منطقتها

تعاني الطفلة الهندية شاهات كومار منذ ولادتها من مرض نادر، إذ تزن وهي في ثمانية أشهر من عمرها 17 كيلوغراما، وهو الوزن المثالي لطفل يبلغ من العمر أربع سنوات.

شاهات تعيش مع أسرتها في ولاية البنجاب الواقعة شمال الهند، ولدت بوزن زائد اعتقدت أسرتها في البداية أنه طبيعي، قبل أن تظهر عليها علامات السمنة عند بلوغها شهرها الرابع.

وعاشت الطفلة حسب والدها سوراج كومار أيام طفولتها الأولى عادية مثل باقي الأطفال.

ويضيف في تصريح نقلته صحيفة ميرور البريطانية قوله "كانت أيامها الأولى طبيعية وعادية، وشيئا فشيئا لاحظنا كيف أن وزنها يزيد يوما بعد يوم" بشكل غير طبيعي.

الطفلة وضعت أسرتها في حيرة من أمرها، فشهيتها للأكل غير طبيعية، حسب ما تشرح أمها رينا البالغة من العمر 21 عاما.

"قبل أن نرزق بشاهات، مات طفلنا، شاهات كل ما نملك الآن ولا أريد أن أفقدها، أنا قلقة بشأن وضعها" تقول الأم في حديث لوسائل الإعلام.

الطفلة مع والدتها
الطفلة مع والدتها

وتضيف الأم أن الطفلة الصغيرة تتناول يوميا أربعة أضعاف ما يأكله طفل في نفس عمرها فهي "تأكل كميات كبيرة من الطعام طوال يوم، وعندما نمتنع عن إطعامها تبدأ بالبكاء.. تبكي أيضا لأنها ترغب في الخروج من المنزل، وهو ما لا يسمح به وضعها ولا نقوى على حملها".

وترجع الأسرة ما أصاب طفلتها إلى "القدرة الإلهية، لسنا مسؤولين على ما حل بها، الله أراد لها ذلك.. أشعر بالآلام عندما يضحك عليها الناس بسبب وزنها الزائد"، يقول والدها.

وبسبب هذا الوزن الزائد تعاني الطفلة حاليا من مشاكل صحية، مثل ضيق في التنفس وقلة النوم ومشاكل جلدية، ما حير الأطباء في منطقتها، وحير أيضا أسرتها التي لا تقوى على دفع تكاليف العلاج لهذه الطفلة.

المصدر: صحف بريطانية

XS
SM
MD
LG