Accessibility links

المجر تكمل بناء جدار لصد المهاجرين


شرطي مجري بالقرب من الحدود مع صربيا - أرشيف

أعلن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الجمعة أن بلاده انتهت من بناء جدار ثان على طول الحدود مع صربيا، بهدف منع المهاجرين من العبور إلى بلاده في حال وصلت موجات جديدة منهم.

وقال أوربان للإذاعة الرسمية إن الجدار "طوله 155 كيلومترا وارتفاعه ثلاثة أمتار ويمكنه إيقاف أية حشود".

ودعا أوربان الاتحاد الأوروبي إلى التخفيف من انتقاداته لتركيا في وقت يعول فيه بشدة على تعاونها معه للحد من تدفق المهاجرين.

وأضاف "تركيا عضو في حلف شمال الأطلسي ومن ثم فهي حليف لنا، لذا علينا ألا نعامل تركيا وكأنها ليست حليفا، وينبغي أن نبدي الاحترام الواجب للشعب التركي ورئيسه".

وكانت الحكومة المجرية قد أعلنت في 27 شباط/ فبراير الماضي بدءها في بناء جدار ثان على طول الحدود المجرية مع صربيا، بتكلفة 130 مليون دولار أميركي.

وأعلنت نيتها إنشاء مراكز إيواء مؤقتة للمهاجرين بالقرب من الحدود مع صربيا لتجميع طالبي اللجوء فيها إلى حين البت في طلباتهم.

يذكر أن البرلمان المجري تبنى بغالبية كبيرة في السابع من آذار/ مارس الماضي قانونا لإعادة العمل بالاحتجاز التلقائي لكل طالبي اللجوء الذين يريدون دخول البلاد وللأشخاص الذين سبق أن دخلوا إلى البلاد وتقدموا بطلبات لجوء.

ونص القانون على احتجاز طالبي اللجوء في "مناطق عبور" على الحدود مع صربيا وكرواتيا إلى حين اتخاذ قرار نهائي حول طلبات اللجوء التي تقدموا أو سيتقدمون بها.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG