Accessibility links

العمل في أميركا.. اجمع مليون دولار قبل بلوغ الـ30


كيف تجمع مليون دولار

حين أنهى الشاب الأميركي غرانت ساباتاير دراسته الجامعية وهو في العشرينات من عمره كان عاطلا ومفلسا، وفي أحد الأيام ألقى نظرة على حسابه البنكي فوجد أن رصيده دولاران و26 سنتا.

كانت تلك صدمة كبيرة لهذا الشاب (32 عاما) فقرر أن يجمع مليون دولار قبل أن يبلغ عامه الثلاثين.

غرانت ساباتاير
غرانت ساباتاير

هذه نصائح يقدمها لك هذا الشاب كي تجمع مليون دولار إن كتب لك أن تهاجر إلى أميركا.

ابحث عن وظيفة موازية

يقول ساباتاير إنه توصل إلى خلاصة مفادها أنه لن يستطيع جمع المال مادام وقته مقتصرا على وظيفته في شركة التسويق التي كان يجني منها 50 ألف دولار سنويا.

ولهذا السبب ينصح بأن يقوم الشخص بالبحث عن مصادر أخرى للدخل مثل وظيفة موازية لا تأخذ الكثير من الوقت، وعليه في الوقت ذاته أن يضحي بجزء كبير من وقته مع العائلة والأصدقاء.

توفير يومي وليس شهريا

معظم الناس يفكرون بالتوفير الشهري، لكن هذا الشاب الأميركي انتهج طريقة جديدة قائمة على التوفير اليومي حتى تترسخ في ذهنه ثقافة توفير المال.

ويقول إنه بدأ بتوفير خمسة دولارات يوميا، لكنه واصل حتى أصبح يوفر 50 دولارا في اليوم الواحد. واستطاع ساباتاير أن يوفر لاحقا في بعض الأيام مئات أو آلاف الدولارات.

استثمر ما توفره

يشدد ساباتاير على ضرورة ألا تبقى الأموال مجمدة في حسابك البنكي. لا تشغل نفسك بحساب كم جمعت، بل استثمر الأموال التي تجمعها وسترى النتيجة أمام عينيك.

ضاعف مبلغ التوفير

عندما تتعود على توفير مبلغ معين من راتبك، فإن الخطوة المقبلة التي عليك اتخاذها هي مضاعفة ذلك المبلغ أو زيادته.

بدأ ساباتاير بتوفير 15 في المئة من راتبه، ثم رفع النسبة إلى 25 في المئة وبعد ذلك إلى 40 في المئة.

قلل النفقات الشهرية

انتقل ساباتاير من شقة كانت تكلفه شهريا 1500 دولار إلى شقة يصل ايجارها 800 دولار فقط، وهذا يعني "أن 700 دولار تذهب مباشرة إلى حساب التوفير" يقول الشاب الأميركي.

وفي حال عدم الرغبة في الانتقال من شقة إلى أخرى، ينصح ساباتاير بإيجاد شريك وأيضا بتقليل النفقات الأخرى وليس فقط نفقات السكن.

المصدر: واشنطن بوست / مدونة ساباتاير

رأيك

أظهر التعليقات

XS
SM
MD
LG