Accessibility links

لا تقدم 'هدايا' لقراصنة الإنترنت


أمن المعلومات

بعض الخطوات التي تقوم بها على شبكة الإنترنت قد تكون هدايا للقراصنة تمكنهم من اختراق حسابك وسرقة بياناتك، من دون أن تعرف أنك المسؤول عن النتائج.

وحسب موقع " mic.com" هذه خمسة أشياء قد تسهل مهمة القراصنة وتجعلك فريسة سهلة لهم:

نشر معلومات شخصية

ينصح خبراء الأمن الإلكتروني بعدم نشر معلومات شخصية على وسائل التواصل الاجتماعي مثل العنوان أو نوعية سيارتك أو سنة الميلاد، فمثل هذه المعلومات يستخدمها البعض في تأمين حساباتهم، إذ يضع الكثيرون في أسئلة الأمان تاريخ الميلاد أو نوعية السيارة التي يملكونها.

نشر مثل هذه المعلومات قد يساعد القراصنة على الوصول إلى بيانات سرية تخصك.

إطلاع أطراف خارجية على المعلومات

بعض الشركات تطلب من زبائنها إذنا بأن تكون معلومات معينة متاحة للعموم، ويكون ذلك غالبا لأغراض تجارية. وإذا وجدت نفسك في مثل هذا الموقف فمن الأفضل أن تقول لا، لأن جهات خارجية ربما يكون بينها قراصنة قد تستغل معلوماتك لأهداف مضرة بأمنك المعلوماتي.

تصفح المواقع الإباحية

قد لا تكون المرة الأولى التي تسمع فيها تحذيرا من خطر زيارة المواقع الإباحية على أمن حاسوبك. ويتفق خبراء على أن زيارة المواقع الإباحية تزيد من احتمالات تعرض معلوماتك للسرقة.

وايفاي من دون كلمة سر

عليك وضع كلمة سر لـ "وايفاي" ليس فقط لمنع المتطفلين على خدمة الإنترنت الخاصة بك، بل لأن القراصنة يمكنهم الوصول إلى أنشطتك الإلكترونية عن طريق استخدام شبكة "وايفاي" غير المحمية.

التسوق الإلكتروني

عندما نتسوق إلكترونيا فنحن نقدم بياناتنا البنكية لبعض المواقع التي لا نعرف أحيانا هل هي مؤمنة جيدا أم لا.

ينصح بعدم الثقة الزائدة في عدد كبير من المواقع التي تمارس التجارة الإلكترونية. هذا لا يعني أن تلك المواقع ستقوم بسرقة بياناتك، لكن تلك المواقع قد تتعرض للاختراق، ما يعني أن معلوماتك وبيانات بطاقاتك البنكية باتت في يد قراصنة.

المصدر: موقع mic.com الأميركي

XS
SM
MD
LG