Accessibility links

شعارهم 'شرف، شجاعة، التزام'.. حقائق عن المارينز


نصب تذكاري للمارينز في أرلنغتون

في العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 1775، تأسست قوات مشاة البحرية الأميركية (المارينز) وفق قرار صاغه جون آدمز، أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة والرئيس الثاني لها، ومرره إلى الكونغرس القاري في فيلادلفيا. وفي الـ11 من تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، تحتفل أميركا بذكرى تأسيس المارينز.

خاضت قوات مشاة البحرية في 1776 معركتها الأولى في مدينة ناساو بجزر الباهاماس، ضمن الأسطول القاري التابع للمستعمرات الأميركية خلال حرب الاستقلال عن الاحتلال البريطاني.

حينها لعب أفراد المارينز دورا هاما في السيطرة على مخازن ذخيرة وأسلحة تابعة للقوات البريطانية بالجزيرة، الأمر الذي مهد الطريق لتنفيذ عمليات ناجحة أخرى.

ومنذ ذلك الوقت، شاركت وحدات المارينز في الدفاع عن الولايات المتحدة وخدمت في بقاع مختلفة من العالم.

شعار قوات مشاة البحرية الحالي هوSemper Fidelis وقد تم اعتماده عام 1883، وهو مصطلح باللغة اللاتينية يعني "مخلص دائما".

أما تصميمه فيتكون من:

  • النسر: هو رمز الولايات المتحدة.
  • الكرة الأرضية: تمثل التزام قوات المارينز وقدرتها على الخدمة في أي مكان.
  • مرساة: ترمز إلى الطبيعة البرمائية لواجبات ومهام المارينز وتؤكد على الصلة الوثيقة التي تجمعهم بسلاح البحرية الأميركي.
شعار المارينز
شعار المارينز

ترتكز قيم المارينز على ثلاثة مبادئ

  • الشرف: يجب أن يجسد أفراد المارينز السلوك الأخلاقي المثالي، وألا يكذبوا أو يغشوا أو يسرقوا، وأن يحترموا الكرامة الإنسانية ويتحملوا تبعات قراراتهم ويوفوا بواجباتهم.
  • الشجاعة: تتمثل في إظهار القوة النفسية والأخلاقية والجسدية المطلوبة للتغلب على صعوبات المعارك والسيطرة على الخوف، إضافة إلى فعل ما هو صحيح والالتزام بأعلى معايير السلوك الشخصي، والقدرة على اتخاذ قرارات صعبة تحت الضغوطات.
  • الالتزام: يقود إلى المهنية ويرفع من خبرة عناصر المارينز بفن القتال، ويعد المكون الرئيسي لتحقيق تفانيهم المطلوب تجاه قوات مشاة البحرية والولايات المتحدة، وهو القيمة التي تعمق من صورة فرد المارينز لدى الأميركيين باعتباره مقاتلا ومواطنا يحتذى به.

بحلول شهر آب/ أغسطس من العام الحالي، بلغ عدد الملتحقين بالخدمة الفعلية في قوات المارينز 183477 شخصا، من بينهم 15385 امرأة.

أما عدد قوات الاحتياط فيصل إلى 39106 أشخاص.

XS
SM
MD
LG