Accessibility links

تخمة الأعياد.. ست حيل بسيطة لإنقاص الوزن


باريس خلال موسم الأعياد

في موسم الأعياد تكثر الزينة والاحتفالات والهدايا، بالإضافة إلى التجمعات العائلية، وبطبيعة الحال، الإفراط في تناول الطعام.

ولكن بعد انتهاء عطلة العيد، كل ما يتبقى هو الذكرى وبعض الكيلوغرامات الزائدة في حالة الإفراط في تناول الطعام والحلويات.

وللتخلص من هذا العبء هنا بعض الحيل البسيطة، تقدمها صحيفة الإندبندنت:

تدوين ما تم تناوله

إن تدوين أنواع الأطعمة المستهكلة وكمياتها يمكن أن يساعد في السيطرة على أسلوب الطعام.

والتدوين يمكن أن يساعد بطريقتين، الأولى أنك تتذكر كم من الوقت قد انقضى منذ تناول الحصة الأخيرة، بالإضافة إلى أن الشخص يصبح أكثر إدراكا لما يستهلكه.

المزيد من الماء

يوصي معظم اختصاصيي التغذية بشرب كوب من الماء عند الشعور بالجوع. ويساعد استبدال المشروبات ذات السعرات الحرارية بالماء أيضا على خسارة الوزن.

خفض معدلات السكر

يؤثر التقليل من تناول السكر بشكل إيجابي على الجسم. ووفقا لدراسات تناولت هذا الموضوع، فإن عدم تناول السكر لا يساعد فقط على فقدان الوزن، ولكن أيضا على تحسّن الجلد، واستقرار المزاج وانخفاض آلام في المفاصل.

الإكثار من المشي

يمكن تحميل تطبيق تتبع اللياقة على الهواتف الذكية للمساعدة في البقاء على دراية بمقدار التمارين الممارسة في يوم واحد.

ويعدّ المشي واحدا من أسهل الطرق وأفضلها لزيادة كمية التمارين الرياضية، ويوصي العديد من خبراء الصحة بما لا يقل عن 30 دقيقة من المشي السريع يوميا.

صعود السلالم

يمكن اختيار السلالم بدلا من المصعد لزيادة كمية النشاط الذي يمارسه الفرد يوميا. وحسب المواقع المتخصصة بالوقاية، فإن إضافة بضع دقائق لصعود الدرج يوميا ليس جيدا فقط لمحيط الخصر، ولكن أيضا للتقليل من معدلات الوفيات.

النوم أكثر

وجدت دراسة في جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأميركية أن النوم يلعب دورا مهما في زيادة الوزن أو خسارته. وحسب النتائج، فإن الافتقار إلى النوم لبضع ليال يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن لاحقا.

المصدر: الإندبندنت

XS
SM
MD
LG