Accessibility links

مشروع قانون الرعاية الصحية.. سعي في الشيوخ لكسب مزيد من الأصوات


مبنى الكونغرس الأميركي

يعتزم عضوا مجلس الشيوخ ليندزي غرام وبل كاسيدي إضافة 14.5 مليار دولار إلى ميزانية الولايات في مشروع قانون الرعاية الصحية الذي تقدما به، في محاولة لإقناع أعضاء حزبهما الرافضين للمقترح التشريعي بالعدول عن آرائهم والتصويت بـ"نعم"، وفق وكالة أسوشييتد برس.

وأعلن جمهوريون في المجلس، بينهم جون ماكين (أريزونا) وراند بول (كنتاكي) وتيد كروز (تكساس)، معارضتهم لمشروع القانون بصيغته الحالية. وذكرت سوزان كولنز (ماين) أنه سيكون "من الصعب للغاية تخيل سيناريو" يحتم عليها التصويت بـ"نعم".

ويتمتع الجمهوريون بأغلبية (52 - 48) في مجلس الشيوخ، لكنه لن يمكن تمرير مشروع القانون إذا صوت ضده أكثر من عضوين جمهوريين.

ويهدف مشروع (غرام - كاسيدي) إلى تقليص دور الحكومة في نظام الرعاية الصحية والتعويض عن ذلك بإعانات مادية للولايات، إضافة إلى إنهاء الغرامات على الأفراد في حال عدم شرائهم خطة رعاية صحية، وتقليص توسع برنامج Medicaid الحكومي.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن مكتب الموازنة في الكونغرس (CBO) يعمل حاليا على تقدير تكلفة وتأثير مشروع القانون المذكور على الرعاية الصحية والموازنة الحكومية.

وصوت مجلس الشيوخ نهاية تموز/ يوليو الماضي ضد مشروع قانون لإلغاء أجزاء من قانون "أوباما كير"، إذ رفض 51 عضوا المقترح التشريعي مقابل موافقة 49 عليه.

XS
SM
MD
LG