Accessibility links

الجمهوريون يسحبون مشروع قانون ترامب للرعاية الصحية


دونالد ترامب وبول راين

أكد الرئيس دونالد ترامب الجمعة أن مشروع قانون النظام الصحي على "على وشك" إقراره، قبل سحبه من التصويت لعدم توفر أغلبية لتمريره.

وكان مقررا أن يصوت أعضاء مجلس النواب الـ 430 ظهر الجمعة على هذا المشروع، لكن عدد الجمهوريين الذين أعلنوا معارضتهم له يفوق 30، ما يعني هزيمة مؤكدة عند التصويت.

وفي تعليقه عن القرار، قال رئيس مجلس النواب بول راين إنه "تمّ الاقتراب كثيرا اليوم لكن ليس بالقدر الكافي".

وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقب إعلان سحب المشروع من التصويت أنه أحاط الرئيس بالأمر.

وأوضح أنه أطلع ترامب بأن "أفضل قرار نفعله هو سحب القانون"، مشيرا إلى أن ترامب وافق على ذلك.

تحديث 20:20 ت.غ

قالت شبكة "سي أن أن" إن الرئيس دونالد ترامب طلب من رئيس مجلس النواب بول راين سحب مشروع قانون الرعاية الصحية ووقف التصويت عليه في مجلس النواب.

وذكرت مراسلة قناة "الحرة" في الكونغرس رنا أبتر أن القرار جرى اتخاذه بعد زيارة راين للبيت الأبيض.

وأضافت أنه سيتم إدخال تعديلات على مشروع القانون، لافتة إلى أنه من غير المعلوم حتى الساعة متى سيتم طرحه للتصويت مجددا.

ورجحت أنه بعد عودة المشرعين الاثنين من عطلة نهاية الأسبوع ستبرز مواقف جديدة حول اعتماد بنود جديدة وتعديل أخرى.

تحديث 19:39 ت.غ

ذكرت شبكة سي أن أن الجمعة أن رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين أبلغ الرئيس دونالد ترامب عدم الحصول على أصوات كافية لتمرير مشروع قانون الرعاية الصحية.

وذكرت مراسلة قناة "الحرة" في الكونغرس رنا أبتر أن راين سيطرح على ترامب فكرة تأجيل التصويت على هذا المشروع.

من جانبه قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر إن التصويت على القانون سيبدأ الجمعة على الساعة الثالثة والنصف ظهرا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وتابع راين عمل كل ما بوسعه لتمرير القانون، لافتا إلى أنه يواصل عن كثب مناقشة الأمر مع ترامب.

تحديث 17:11 ت.غ

أخبر الرئيس دونالد ترامب الأعضاء الجمهوريين في مجلس النواب أنه سيترك قانون الرعاية الصحية (أوباما كير) كما هو إذا لم يدعموا مشروع قانون الرعاية الصحية الجديد في تصويت الجمعة.

ونقلت مصادر صحفية عن رئيس مكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض ميك مولفاني قوله إن ترامب سينتقل إلى الإيفاء بوعوده للأميركيين بتحقيق إصلاحات ضريبية إذا لم ينجح الجمهوريون في الحصول على أعداد كافية من الأصوات الداعمة لمشروع قانون الرعاية الصحية.

وفي تصريح للصحافيين الخميس، قال رئيس مجلس النواب بول راين إن الجمهوريين سيستكملون الجمعة الجهود المبذولة في إلغاء قانون "أوباما كير" واستبداله.

واضطر البيت الأبيض إلى تأجيل التصويت الذي كان مقررا الخميس إلى الجمعة لعدم اكتمال العدد المطلوب لضمان إقرار مشروع قانون الرعاية الصحية الجديد، إذ يعارضه جمهوريون محافظون على أساس أنه لا يحقق المطلوب في إلغاء "أوباما كير" بشكل كامل، بينما يرى جمهوريون معتدلون أن القانون الجديد قد يؤثر على ناخبيهم سلبيا بحرمانهم من مزايا تأمينية يكفلها لهم قانون الرعاية الصحية الحالي.

وعلى الرغم من تمتعهم بالأغلبية في مجلس النواب، يواجه الجمهوريون احتمالية تصويت المجلس بـ"لا" على مشروع القانون الجديد لوجود 30 نائبا جمهوريا يعارض الإجراء التشريعي أو يميل نحو ذلك، حسب شبكة NBC.

المصدر: وسائل إعلام أميركية/قناة الحرة

XS
SM
MD
LG